رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد توقف دام لأكثر من شهر بسبب كورونا.. عودة الحياة للمدرسة المصرية بميلانو

 قررت وزارة الصحة الإيطالية بفك الحظر الموجود على المدارس في إيطاليا ابتداءً من أمس، وذلك بعد غلق دام لأكثر من شهر كإجراء احترازي لفيروس كورونا.مدرسة مصرية بإيطاليا
 وبعودة المدارس تعود الحياة لمدرسة نجيب محفوظ بميلانو المدرسة مزدوجة اللغة التي تقوم بتدريس المنهجين المصري والإيطالي، ومعترف بها من وزارتي التربية والتعليم الإيطالية والمصرية معًا.
 من هذا الجانب أكدت إدارة المدرسة وأعضاء هيئة التدريس، أن المدرسة بمثابة الحياة للأطفال وأن عودة الدراسة بحضور الطالب هو قرار حكيم وصائب ويصب في مصلحة الطالب أولًا وأخيرًا الذي أثبت التعليم عن بعد قصورًا في المنظومة التعليمية، خصوصًا للأطفال في سن الحضانة، أو المرحلتين الابتدائية والإعدادية.
 كما أعرب أولياء أمور المدرسة المصرية بميلانو عن بالغ سعادتهم بعودة الدراسة،

وذلك بعد معاناة شديدة وجدوها في التعليم أون لاين وهبوط المستوى العام للطلبة والطالبات كافة.
كما عبّر الأطفال عن بالغ سعادتهم بالعودة إلى المدرسة والدراسة مباشرة مع مدرسيهم والاستفادة الحقيقية من العملية التعليمية داخل الفصول، والتفاعل المباشر خلال اليوم الدراسي وتكوين مجتمع الأصدقاء.
 جدير بالذكر أنه خلال فترة الغلق كانت هناك مطالب شعبية واسعة بعودة المدارس، وأخيرًا تمت الاستجابة وعادت المدارس اليوم لاستنئاف عملها بحضور الطلاب متخذة الإجراءات الاحترازية كافة التى أقرتها وزارة الصحة.