رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إلغاء إعادة تشغيل Final Fantasy XI للهاتف

تم إلغاء إعادة تشغيل Final Fantasy XI التي كانت Square Enix تطورها مع Nexon، وهي ناشر كوري جنوبي ياباني يركز على الألعاب عبر الإنترنت للكمبيوتر الشخصي والهاتف، رسميًا.

 

وفقًا لـ GameSpot، فإن الشائعات التي تفيد بأن المشروع قد مات منذ ديسمبر 2020، لكن الشركات رفضت التعليق في ذلك الوقت، ذكرت المنشور الياباني Gamebiz الآن أن Nexon أكدت إلغاءها في 9 فبراير خلال موجز النتائج المالية.

 

أصدرت Square اللعبة الأصلية باعتبارها لعبة MMORPG لأجهزة PS2 و Windows PC في عام 2002 قبل إتاحتها للاعبين Xbox 360، إذا كنت لا تتذكر حتى أنك سمعت عن إعادة التشغيل، فلن نتفاجأ: لم تتحدث أي من الشركتين عنها كثيرًا بعد الإعلان عن المشروع في عام 2015.

 

كانت الخطة هي إنشاء نسخة من اللعبة للأجهزة المحمولة بعنوان Final Fantasy XI R وإصداره في عام 2016، لكن من الواضح أن هذا لم يحدث - ولن يحدث أبدًا بعد خمس سنوات من التطوير.

 

بينما لم تشرح Nexon سبب الإلغاء، يبدو أن الشركات قررت عدم المضي قدمًا في إعادة التشغيل بعد أن قررت أنها لن تفي بمعايير الجودة التي يتوقعها معجبو Final Fantasy، لقد قامت الشركات بالفعل بتعيين موظفين يعملون على إعادة التشغيل لمشاريع أخرى.