رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. وزير الشباب والرياضة : يفتتح عدد من الملاعب القانونية والحماسية بالاقصر

بوابة الوفد الإلكترونية

افُتتح الدكتور اشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، الخميس، عدد من مراكز الشباب والملاعب القانونية والحماسية لخدمة الشباب فى المحافظة، وكشف أن الوزارة؛ انتهت حتى الآن من إنشاء وتطوير 79 ملعب بمراكز شباب الأقصر بتكلفة اجمالية بلغت نحو 36 مليون جنيه بواقع 73 ملعب بالأبعاد الخماسية، و 6 ملاعب بالأبعاد القانونية ، وذلك ضمن خطة الوزارة لتطوير مراكز الشباب في كافة أنحاء الجمهورية.

جاء ذلك خلال زيارة  الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الخميس، لمحافظة الاقصر، وتفقد الاعمال بعدد من مراكز الشباب، حيثدافتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ملعب كرة قدم بالأبعاد القانونية مطور بنظام النجيل الصناعي بمركز شباب الحسينات بمحافظة الأقصر.

 

وشهد الوزير ونائب المحافظ مهرجان رياضي نظمته الإدارة المركزية للتنميه الرياضية داخل المركز بمشاركة أبناء محافظة الأقصر، وتضمن المهرجان عروضاً رياضية في كرة الطائرة للفتيات والكاراتيه، وكرة القدم، والملاكمة، وأنشطة المشروع القومي "ها أنا احقق ذاتي" الذي يتم تنفيذه تحت رعايه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى. 

 

كما تخلل المهرجان مجموعة من مسابقات اللياقه البدنية والترويحيه، وأنشطة كشفية، ودوري للرواد في كرة القدم والشطرنج، وفعاليات برنامج "ألف بنت ألف حلم" وممارسة الفتاه لكرة القدم. 


ووجه الدكتور أشرف صبحي بتطوير المساحات المتوفرة بالمركز من خلال إنشاء ملعب متعدد الأغراض، وملعب كرة طائرة شاطئية، بالإضافة إلى دراسة إنشاء تراك، مؤكدا حرص الوزارة على تطوير البنية التحتية الإنشائية داخل مراكز الشباب والأندية في كافة محافظات الجمهورية ومنها محافظات الصعيد؛ لتوفير الخدمات الاجتماعية، والفنية، والثقافية، والرياضية لأبناء صعيد مصر من النشء والشباب. 

كما افتتح أعمال التطوير المنتهية بمركز شباب المستقبل بمحافظة الأقصر والتي تضمنت مبني إداري وملعب كرة قدم خماسي،  ضمن الزيارة التفقدية التي يقوم بها وزير الشباب والرياضة لمحافظة الأقصر برفقة محمد عبد القادر خيري نائب محافظ الأقصر، وحفنى بركات، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالاقصر، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية.


واستمع الدكتور أشرف صبحي إلى رؤية مجلس إدارة مركز شباب المستقبل حول جعل المركز مجمع رياضي يقدم كافة الخدمات الرياضية لأبناء الأقصر من أعضاء المركز ورواده، بالتنسيق مع الوزارة والمحافظة ومديرية الشباب والرياضة بالأقصر، وافتتح المبنى الإداري الجديد بمركز شباب أبو سعيد شرق بإدارة شباب إسنا وسط  تواجد مكثف من قبل أبناء نجع أبو سعيد شرق. 

كما تفقد الوزير،  مركز شباب الزهراء بنجع الوحدة بإدارة الطود برفقة محمد عبد القادر خيري نائب محافظ الأقصر، في زيارة مفاجئة لم تكن مدرجة ببرنامج الزيارة، وتجول الوزير داخل المبنى الإداري للمركز لمعاينته على أرض الواقع، والتعرف على حالته الإنشائية تمهيداً لإدراجه ضمن ملف تطوير مراكز الشباب الذي تنفذه الوزارة في الفترة المقبلة، كما تعرف الدكتور أشرف صبحي على معدل الإنجاز المحقق بملعب كرة القدم القانوني المطور بمركز شباب الزهراء، والجاري تنفيذه ليضاف إلى إمكانيات المركز . 


وشدد وزير الشباب والرياضة، على أهمية المتابعة الدورية لمراكز الشباب في كافة المحافظات، والقيام برصد كل الاحتياجات والعمل على توفيرها لتقوم المراكز بدورها المطلوب، فضلاً عن الزيارات المفاجئة لها؛ لمتابعة تنفيذ الأنشطة على أرض الواقع، والإطلاع على خطط مجالس الإدارات، وتحفيز المتميزين، واتخاذ الإجراءات القانونية مع من يثبت تقصيرهم في أداء عملهم.
كما تفقد وزير الشباب والرياضة والوفد المرافق له،  مركز التعليم المدني ومركز شباب الطود، وشملت الزيارة بمركز التعليم المدني بالأقصر تفقد منطقة الاستقبال وغرف الإقامة، والمطعم، وقاعات التدريب، والمكتبة، وقاعة الاجتماعات.


ولفت وزير الشباب والرياضة إلى أهمية مراكز التعليم المدني المنتشرة في جميع المحافظات، والتى تستضيف الشباب المشاركين في برامج وأنشطة الوزارة على مدار العام ، وبرامج التثقيف السياسي للنشء والشباب، والتدريبات المختلفة، التي تنفذها الوزارة.


وخلال تفقده لمركز شباب الطود، وجه الوزير بسرعة دراسة طلب المركز بشأن بناء سور يحيط بالملعب القانوني داخل المركز، مشيراً إلى ضرورة تكثيف الأنشطة داخل المركز وتحقيق أقصي استفادة من الملعب الخماسي المطور.