عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(تفاصيل جديدة) سر تعليق يوتيوب قناة دونالد ترامب

أصبح موقع يوتيوب YouTube أحدث شبكة اجتماعية تعلق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، منعت الخدمة المملوكة لشركة جوجل حسابها من تنزيل مقاطع فيديو جديدة أو محتوى مباشر لمدة سبعة أيام على الأقل، وقالت إنها قد تمدد تلك الفترة.

 

(اقرأ أيضًا) يوتيوب يحظر مؤقتًا الحسابات لنشر مقاطع فيديو تزوير الانتخابات

 

قالت الشركة إن قناة ترامب خالفت قواعدها فيما يتعلق بالتحريض على العنف، وكان الرئيس الأمريكي قد نشر عدة مقاطع فيديو مساء الثلاثاء، بعضها لا يزال على الإنترنت.

 

لم تقدم جوجل تفاصيل ما قاله ترامب في الفيديو الذي حظره، لكن بي بي سي اكتشفت أنه مقتطف من مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء،

وتأتي هذه الخطوة بعد ساعات من تهديد جماعات الحقوق المدنية بمقاطعة إعلانات يوتيوب.


كان جيم ستاير - الذي ساعد بالفعل في تنسيق إجراء مماثل ضد فيسبوك العام الماضي - قد طلب من جوجل المضي قدمًا وإلغاء اتصال قناة ترامب.

 

وكتب على تويتر بعد التعليق: "نأمل أن يصبح هذا الأمر دائمًا، إنه لأمر مخيب للآمال أن الأمر استغرق تحريض ترامب على الهجوم للوصول إلى هذا، لكن يبدو أن المنصات الرئيسية بدأت أخيرًا في التدخل".

قناة دونالد ترامب على يوتيوب

يوتيوب يعلق قناة دونالد ترامب

 

زعمت شركة Google أن ترامب لا يزال من الممكن أن يواجه إغلاق صفحته إذا انتهك سياسة الأخطاء الثلاثة، وقالت في بيان: "بعد الدراسة، وفي ضوء المخاوف بشأن احتمال استمرار العنف، أزلنا

المحتوى الجديد الذي تم تحميله على قناة دونالد جي ترامب لانتهاكه سياساتنا، لقد ارتكبت القناة الآن خطأها الأول وتم منعها مؤقتًا من تحميل محتوى جديد لمدة سبعة أيام على الأقل".

 

أضافت: "بالنظر إلى المخاوف الحالية بشأن العنف، سنقوم أيضًا بإيقاف التعليقات على قناة الرئيس ترامب إلى أجل غير مسمى، كما فعلنا مع القنوات الأخرى حيث توجد مخاوف أمنية في قسم التعليقات".

 

تم تعليق دونالد ترامب من قبل من قبل Facebook و Instagram بعد أعمال الشغب التي وقعت الأسبوع الماضي في الكابيتول هيل، على الأقل حتى تسليم السلطة إلى جو بايدن في 20 يناير.

 

ذهب Twitter إلى أبعد من ذلك من خلال فرض حظر دائم، كما ألغى Twitch من Amazon حسابه على منصته، وأغلقت Snapchat حسابها، واتخذت Shopify و Pinterest و TikTok و Reddit أيضًا خطوات لتقييد المحتوى المرتبط بالرئيس الأمريكي ودعواته لتحدي نتائج الانتخابات الأمريكية.