رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. الاتصالات تقدم كورسات مجانية في البرمجة والذكاء الاصطناعي

دورات برمجة
دورات برمجة

قال محمد عدلي، مدير مركز الحوسبة التابع لمعهد التكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات،  إن منصة "مهارة _تك" المقدمة من وزارة الاتصالات بالتعاون مع المعهد التكنولوجي  تقدم كورسات في كافة المجالات مثل البرمجة والذكاء الاصطناعي مجانًا تمامًا لكن لفترة معينة فقط، وذللك تماشيًا مع اتجاه الدولة إلى العالم الرقمي.

وأوضح "عدلي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " 8 الصبح" المذاع عبر فضائية "دي أم سي" صباح اليوم الأثنين،  أن أكثر الدورات إقبالا هي دورة تعلم لغة البرمجة بايثون بجانب الذكاء الاصطناعي والويب دايزين، مؤكدًا أن عدد المشاركين في تلك الكورسات قبل جائحة كورونا كان 6 آلاف أما الآن أثناء الجائحة وصل عدد إلى 160 ألف مشارك.

وأكد "عدلي" أن التعليم عن بعد هو اتجاه جيدًا جِدًّا لتعليم الطلاب،  ناصحًا الطلاب الذين يقضون فترة طويلة على الإنترنت أن يجربوا الموقع عن طريق أخذ كورس صغير لا يتجاوز الساعة أو الساعتان،  مشيدًا بمنصة مهارة تك أنها ستصبح موقعهم المفضل بعد وقت قصير.

وتابع "العدلي" أن المنصة ستساعدك على تغير مجالك إذا أردت أو تدعيم قدرتك في مجال تخصصك إذا كنت ملتحقًا

بكلية الهندسة أو الفنون التطبيقية بسبب احتواء منصة مهارة تك على جميع الكورسات المناسبة لتك التخصصات،  مضيفًا أن الكوادر العالمية في تدريس تلك الكورسات مشتركين مع منصة مهارة تك لتدريس الطلاب المصريين.

وأضاف "عدلي" أن الطلاب متاح لهم أن يتصلوا بالمدرسين وأن الشهادة معتمدة من معهد التكنولوجيا المعلومات لكي تدعم سيرته الذاتية لتفتح أمامه مجالات علمية جديدة،  لافتًا إلي أنهم يحاولوا أن يكون جودة الكورس كأنه أنضم إليهم في المعهد التكنولوجي.

وأشار إلى أنه لا يوجد أي قيود على المشاركين في المنصة حيث إن منصة  مهارة _ تك  تضم جميع الأعمار من 9 سنوات فيما أعلى،  مطالبًا جميع الطلاب أو المتحمسين الانضمام لهم حتى لو على سبيل التجربة فقط.

شاهد الفيديو..