رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تشديدات أمنية وإجراءات احترازية.. لجان بولاق تعاود استقبال الناخبين بعد ساعة الراحة

انتخابات مجلس النواب
انتخابات مجلس النواب

عاودت لجان الاقتراع في محيط حي بولاق أبو العلا الفتح مرة أخرى بعد مرور ساعة الراحة في لجان الاقتراع، وشددت لجان الاقتراع في بولاق أبو العلا، على ضرورة اتباع الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

ووجه أفراد من الشرطة في حي بولاق أبو العلا، الناخبين في مدرسة الحرية الإعدادية بنات، ولجنة ماسبيرو ومدرسة مصطفى كامل الثانوية الرسمية لغات، وعدد من المدارس الأخرى باتباع خطوات التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة، وترك مسافة لا تقل عن متر بين الناخب والآخر خلال تواجدهم في طابور الانتخاب.

شهدت محيط مدارس ولجان الاقتراع في حي بولاق ابو العلا سويلة مرورية، تزامنًا مع انطلاق ماراثون الانتخابات.

كما شهدت أبو العلا سيولة مروية من ناحية كورنيش النيل، وبالقرب من الوكالة، مساهمة من رجال الشرطة لتسهيل عملية التصويت في الانتخابات.

وتشتد المنافسة في دائرة روض الفرج وشبرا على مقعد واحد، يتنافس عليهم 10 مرشحين، بعدما كان لشبرا وروض الفرج مقعدان في الانتخابات الماضية.

وكثفت قوات الشرطة من تواجدها في محيط مدارس بولاق أبو العلا، خلال عملية الاقتراع.

وانتشرت سيرات الأمن على مقربة من اللجان، واستنفر أفراد الأمن داخل لجان الاقتراع في اليوم الأول للانتخابات.

 

وانطلقت عملية التصويت من انتخابات مجلس النواب بمحافظات المرحلة الثانية بداخل مصر يومى السبت والأحد

7 و8 نوفمبر الجارى.

 

وفى حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 5 و6 و7 ديسمبر فى الخارج، ويومى 7 و8 ديسمبر فى الداخل.

 وتجرى انتخابات المرحلة الثانية فى 13 محافظة وهى القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

 محافظة القاهرة تضم 19 دائرة انتخابية مخصص لها 62 مقعدا بالبرلمان، 31 مقعدا بالنظام الفردى يتنافس عليها 433 مرشح و31 مقعد بنظام القوائم.

كما أعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الهيئة أعدت كافة الاستعدادات اللازمة للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، والتي تجري في 9468 لجنة فرعية بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب.

وأضاف رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أن الهيئة قد انتهت من استعداداتها النهائية وكافة التجهيزات الفنية والدعم اللوجستي لإتمام عملية التصويت بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب.