رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرضى الجيوب الأنفية في ظل العاصفة الترابية : بنعاني واتسحرنا أدوية

الجيوب الأنفية
الجيوب الأنفية

شهد طقس اليوم الجمعة أول أيام شهر رمضان الكريم نشاط للرياح المحملة بالأتربة والرمال وصلت حد العاصفة وصبغت الجو باللون الأصفر لشدتها، مما أصاب مرضى الحساسية والجيوب الأنفية بالضيق الشديدة والألم المصاحب لهذا الطقس.

 

إقرأ أيضًا: النشطاء عن مسلسل الفتوة: شغل عالٍ وأحمد صلاح حسني يرد: القادم أحلى

 

ودشن رواد مواقع التواصل الإجتماعي هاشتاج يحمل أسم "الجيوب الأنفية" معبرين من خلاله عن معاناتهم في ظل تلك الرياح، خاصة مع الصيام في ساعات النهار وقالت أحدى النشطاء:"معرفتش اتسحر غير أدوية ومكلتش ولا شربت حاجة من عشرة بليل علشان خاطر الجيوب الأنفية والجو دا".

 

وطالب المغردون من الجميع أن يدعوا لهم لما يعانوه من الألم:"ادعو لمرضى الحساسية والجيوب الأنفية فأنهم يتألمون الآن مع الصيام كمان من غير دواء"، وقالت أخرى:"طيب أنا بس مش طالبه يارب غير أن الجيوب الأنفية تهدى معايا الشهر ده بس، عشان الصيام مع الوجع ده صعب أوي، أنا ضعيفة مش هستحمل أكمل كده والله".

 

ليؤكد البعض أن لا يوجد بخاخ للجيوب الأنفية يمكن استخدامه في الصيام:"بخاخ الربو ما يفطر بس بخاخ الجيوب الأنفيه يفطر لأنه ليس مثل بخار زي الربو، الجيوب الأنفية بخاخ سائل عن طريق الأنف للبلعوم وأي شئ يدخل البلعوم مفطر".

 

وتابع أخر:"عاصفة ترابية تضرب القاهرة وبعض المحافظات وتحذيرات من خطورتها فى ظل انتشار كورونا، ونرجو من حضراتكم ارتداء الكمامة وعدم النزول من المنزل إلا للضرورة القصوي..خصوصا من يعانى من الجيوب الأنفية ومرضى الصدر والحساسية المفرطة الي زي حالاتي ..حفظكم الله ورعاكم أينما كنتم".

 

فيما تناول أخرون معاناتهم بالتعليقات الساخرة والكوميكسات المعبرة عن شدة الألم المصاحب للجيوب الأنفية من صداع وغيره.