رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قنصوه يطالب بالاهتمام بمدارس الإسكندرية ومحاسبة المخالفين

بوابة الوفد الإلكترونية

طالب الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، بالاهتمام بالمدارس والانتهاء من الاستعدادات؛ لاستقبال المدارس للعام الدراسى الجديد وإحالة أى مقصر للتحقيق.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ الإسكندرية مع رؤساء الأحياء و شركة نهضة مصر للنظافة ومسئولي الرصد البيئي بالمحافظة، برفع صناديق القمامة من محيط المدارس مع تحديد مناطق أخرى؛ لوضع الصناديق وذلك تزامنًا مع الاستعداد للعام الدراسى الجديد.

 

وشدد على عمل محضر مخالفة بيئية لأي مواطن يلقى قمامة أمام المدارس مكلفًا الرصد البيئي بموافاته بتقرير حول هذه المحاضر؛ لافتًا إلى أنه يجب الحفاظ على البيئة الصحية المحيطة بالنشء وتوفير سبل الحياة الآدمية لهم.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لمناقشة أعمال رفع كفاءة منظومة النظافة على مستوى الأحياء بهدف تقديم خدمة مرضية لأهالي الإسكندرية.

شدد قنصوة على شركة نهضة مصر للنظافة بتكثيف أعمال النظافة وزيادة عدد مرات رفع القمامة من بؤر تجمع المخلفات بكل حي بشكل يلحظه المواطن، كما كلف شركة نهضة مصر بالاهتمام بأعمال تجريف الأتربة وجمع المخلفات أول بأول من الشوارع الفرعية، كما استعرضت إدارة الرصد البيئي تقرير حول ضع منظومة القمامة على مستوى الأحياء.

 

حضر الاجتماع أحمد جمال، نائب المحافظ، واللواء أحمد بسيوني، السكرتير العام بالمحافظة، واللواء محمد عبدالوهاب، السكرتير العام المساعد، والعقيد محمد المستشار العسكري للمحافظة، وم. أسامة الخولي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة نهضة مصر والعضو المنتدب، ورؤساء الأحياء، وجميع الجهات المعنية.

وفى سياق متصل استعرض أحمد جمال نائب محافظ الإسكندرية، استعدادات مديرية التربية والتعليم بالمحافظة لاستقبال العام الدراسي الجديد، مشددا على ضرورة تعاون الجميع والتنسيق بين كافة الجهات وتكثيف المرور على المدارس؛ للتأكد من انتهاء أعمال الصيانة اللازمة.، وأوضح، خلال اجتماعه بمسؤولي مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية، أن مسؤولي المحافظة يكثفون تواجدهم الميداني، للتأكد من

تذليل أي عقبات تعيق العملية التعليمية بكافة مدارس الثغر.

ووجه بضرورة توفير بيئة تعليمية آمنة للمعلم والطالب والانتهاء من أعمال الصيانة بالمدارس قبل بداية العام الدراسى، والتأكد من صيانة المباني التعليمية وأسوار المدارس، مشددًا على دور رؤساء الأحياء ومسئولي الطرق والنظافة في رفع كفاءة وتطوير المناطق المحيطة بالمدارس، والتأكد من رفع كفاءة ورصف الطرق المحيطة في كافة أنحاء الإسكندرية، مؤكدًا أن جميع القيادات التنفيذية بالمحافظة لن تسمح بأي تقصير أو تهاون تجاه أبنائنا قائلًا"جميعنا مسئولون ولن نسمح بأي تخاذل".

 

واستعرض مسؤولي التربية التعليم بالإسكندرية خطة المديرية وكافة الإدارات التعليمية لاسقبال العام الدراسي الجديد، والتي كان أهمها التأكد من نظافة المدارس والطرق المودية لها، وصيانة المدارس وقاعات الدراسة والمقاعد وتوفير التهوية والإضاءة المناسبة، ومتابعة صيانة أساور المدارس والانتهاء من دهانها، ووضع علم الجمهورية وعلم المحافظة فى مكان واضح، ومراجعة فناء كل مدرسة والطرقات والزجاج ودورات المياه، والتأكد من توافر الكتب الدراسية لكافة المراحل التعليمية.، جاء ذلك بحضور اللواء أحمد بسيوني، سكرتير عام المحافظة، والعقيد محمد السيد المستشار العسكري للمحافظة، ويوسف الديب القائم بأعمال وكيل وزارة التربية والتعليم بالثغر، ومديري الإدارات التعليمية، ورؤساء الأحياء.