رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة قناة السويس تجري علاج 402 حالة مرضية بالمجان

جانب من إجراء العمليات
جانب من إجراء العمليات

أكد الدكتور طارق راشد رحمى رئيس جامعة قناة السويس أن الجامعة حريصة على استكمال أعمال التطوير بعزبة الصفيح بقرية الفردان من أجل رفع جزء من العناء عن أهاليها.

وأضاف وخدمة مجتمعية تقدمها الجامعة للمجتمع الخارجى  وذلك ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير القرى الاكثر احتياجا التى تبنت الجامعة من خلالها تطوير عزبة الصفيح بقرية الفردان والتى نفذت منه العديد من أعمال التطوير على مدار شهر يوليو واغسطس الحالى.

وأشار رئيس الجامعة إلى أنه فى إطار ذلك تم عقد قافلة طبية بالقرية وهى تعد القافلة الثانية للجامعة ضمن المبادرة  شهدت خلالها إجراء الكشف وتقديم العلاج والأدوية للأهالى بالمجان وتحويل من تستدعى حالته إلى مزيد من الفحوصات أو إجراء عملية إلى المستشفى الجامعي لاستكمال العلاج.

ضمت قافلة اليوم ١١ تخصصا طبيا أجرت خلاله الكشف على ٤٠٢ حالة جاءت على النحو التالي ٤٥ أطفال ١٧ نسا ٥٢ جلدية ٣٥ مسالك ١٩ جراحة ٣٥ باطنة ٢٥ أنف واذن ٣٥ رمد ٥٧ أسنان ٤٧ عظام و ٣٥ طب أسرة.

كما تم عقد ندوة تثقيفية بعنوان " نبذ العنف ودولة تسودها المواطنة " حاضر فيها الدكتور عبد المعبود محمد عبد الرسول رئيس قسم الدراسات السكانية بكلية الآداب جامعة القناة  تحدث خلالها عن كيفية نبذ العنف بين المواطنين وأيضا بين أفراد الأسرة.

وتناول شرح أسباب العنف وأنواعه وكيفية مواجهته وتحدث أن من أهم الأسباب التى تؤدى للعنف وسائل الإعلام وتأثيرها على الأطفال والشباب من

خلال مشاهد العنف المختلفة التى تعرض فى الأفلام والمسلسلات بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح أن من أسباب انتشار العنف هو التعامل بكلمات تحمل كثيرا من العنف بين الشباب وتم التركيز على مواجهة هذه الظاهرة من خلال التعامل بالحسنة واختيار الكلمات و العبارات المعبرة عن التواصل الفعال و قبول الآخر.

كما تم عقد ندوة تثقيف صحى حاضر فيها الدكتورة صفاء جمعة مدرس تمريض الأطفال بكلية التمريض ناقشت خلالها العديد من الموضوعات مثل السكر علاماته وأعراضه و التغذية السليمة المناسبة لمريض السكر  وتحدثت عن العناية بالقدم السكرى و شرحت التغذية السليمة لمرض الالتهاب الكبدى الوبائى سى  وتناولت الحديث عن الأنيميا و علاجها من الوجبات الطبيعية  وتحدثت عن الرضاعة الطبيعية و الفطام ووسائل منع الحمل.

أشرف على القافلة الدكتورة داليا منصور وكيل كلية الطب البيطرى ورئيس فريق العمل المشارك في تطوير عزبة الصفيح  كما شارك في تنظيم القافلة عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة بالجامعة.