رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دونالد ترامب يتقدم على قائمة فوربس لأثرياء 2019

ترامب
ترامب

وصل عدد الأثرياء الذين انخفضت قيمة ثروتهم هذا العام، من المدرجين بقائمة فوربس لأثرياء العالم في العام الماضي، إلى 944 شخص، ومع ذلك ارتفعت مرتبة الرئيس ترامب في القائمة فأتى في المركز رقم 715 من أغنياء العالم بعدما كان محتلا المركز رقم 766.

ورغم عدم زيادة حجم ثروته حيث ظلت كما هي مقدرة بما يبلغ 3.1 مليار دولار فقط، وذلك بالإضافة إلى خسارته برج ترامب الذي يعتبر قلب إمبراطورية الرئيس مع العقار الآخر المجاور له بما يقدر بـ64 مليون دولار من قيمته، ولكن علامة "Nike" تركت مبنى "6 East 57th Street" في العام الماضي، ومن حسن حظ الرئيس فهو لا يزال يُحصّل الإيجار، وخسارته في قيمة منتجع الجولف، ولكن بالرغم من كل ذلك، لا يزال من الأغنياء.

وذكر موقع فوربس أن الرئيس الأمريكي لايزال يجني ثروة من حصتة فى ناطحات السحاب وشركات، حيث باع عقارات تقدر بـ36 مليون دولار في عام 2018، وقد يبدو إن ترامب يتقدم في مرتبات قائمة الأثرياء إلا إنه لم يعد أغنى مسئول منتخب في أمريكا.

بينما تقدر ثروة جي بي بريتزكير، وريث مجموعة "Hyatt hotels"، بما يصل إلى 3.2 مليار دولار، وتقدر ثروة "هوارد شولت" الرئيس التنفيذي السابق لشركة "Starbucks"، بما يصل إلى 3.5 مليار دولار، وتقدر ثروة "مايكل بلومبيرغ " بـ55.5 مليار دولار تقريبا.