رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حسين منصور: 125 مفتشًا تابعًا لهيئة سلامة الغذاء والتفتيش إلكتروني

الدكتور حسين منصور
الدكتور حسين منصور رئيس هيئة سلامة الغذاء

قال الدكتور حسين منصور رئيس هيئة سلامة الغذاء التابعة لرئاسة الجمهورية، إن إجمالي فروع الهيئة بالمحافظات وصل إلى 11 فرعًا في 11 محافظة وتضم الهيئة 125 مفتشًا على أعلى درجة من الكفاءة اجتازوا جميعًا دورات تدريبية باللغة الإنجليزية علي التفتيش الإلكتروني مع العلم أن المفتش لا يعلم مكان المصنع المقرر تفتيشه إلا قبل زيارته مباشرة وبعد الزيارة يتم كتابة التقرير ورفعه للهيئة.
 وأضاف منصور أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية من إنشاء هيئة سلامة الغذاء وتبعيتها لرئاسة الجمهورية وصدور القانون ولائحتة التنفيذية، تشير إلي أننا نسير علي الطريق الصحيح في تغيير منظومة الرقابة علي الصناعات والمنتجات الغذائية.
 وأوضح "منصور" أن صدور القانون رقم (١) لسنة ٢٠١٧والخاص بسلامة الغذاء توجه عالمي سبقتنا اليه دول كثير عالمية وعربية مضيفًا أنه يسعي إلي تغيير مفهوم سلامة الغذاء. 
وشدد على أننا نعاني من  غياب وعي المواطنين فيما يخص التعامل مع  السلع المتدوالة في الشارع مثل بائع الخبز  المتجول ..بالرغم من أنه له الحق في البيع، إلا أنه يمثل خطورة في تعرض السلعة للتلوث، إضافة إلي الانعكاسات السلبية علي السياحة والتصدير.