رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأعلى للإعلام: الأسبوع المقبل صدور لائحة الضمانات والضوابط الإعلامية

بوابة الوفد الإلكترونية

ناقش المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، برئاسة الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد ، رئيس المجلس مشروع لائحة الجزاءات قبل إرسالها لمجلس الدولة لإقرارها. 
شارك فى الاجتماع كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، وحمدى الكنيسى رئيس  اللجنة التاسيسية لنقابة الاعلاميين  ، لإبداء آرائهم وملاحظاتهم على مشروع اللائحة التي تم اختصار بنودها إلى 21 بندًا فقط بدلا من 30 بندًا في مسودتها الأولى.
وأشار رئيس "المجلس الأعلى للإعلام" إلى أنه عقب مناقشة اللائحة والوصول إلى الصياغة النهائية لها سيتلقى المجلس كافة الملاحظات من الجهات والمؤسسات وستكون موضع ترحيب من قبل المجلس  الأعلى خلال أسبوع  ، وسيتم عرضها على مجلس الدولة لمراجعتها وتدقيق صياغتها من الناحية الدستورية والقانونية، قبل إقرارها، وأوضح مكرم محمد احمد  أن مشروع اللائحة

الجديدة، يكفل حرية الإعلام، وحقوق القراء والمشاهدين في الحصول على خدمة إعلامية منضبطة، مضيفا ان لائحة الجزاءات تم تغيير مسماها  الى "الضوابط والضمانات" ومن تحتها" لائحة الجزاءات" ، وذلك بعد اجراء استفتاء حولها.
وقد تم مراجعة مواد مشروع اللائحة  خلال الاجتماع وذلك للتوصل الى صيغة نهائية لها.
تم الاجتماع بحضور  وكيل اول المجلس عبدالفتاح الجبالى، ومحمد العمرى وكيل المجلس والامين العام احمد سليم، " وحاتم زكريا ومجدى لاشين ونادية مبروك و جمال شوقى وصالح صالحى وهدى زكريا" اعضاء المجلس .