رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الوطنية للانتخابات": العزوف عن المشاركة خيانة للوطن

المستشار محمود الشريف
المستشار محمود الشريف المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابا

كتب - سيد العبيدي:

قال المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إن مشاركة المواطن المصرى فى الاستحقاقات الدستورية التى تجريها البلاد بصفة دورية فى مواعيدها هى معنى الديمقراطية وجوهرها.


وأضاف الشريف، أن العزوف عن الانتخابات ليس مكسًبا سوى لمن لا يريد خيرًا لهذا الوطن، مضيفًا أن لجان الاقتراع فتحت في موعدها في تمام التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، ثاني أيام الاقتراع في مصر،المقرر استمرارها حتى غدٍ الأربعاء.

 

وأضاف "الشريف"، في تصريحات صحفية، أنه لا يوجد أي شكاوى تعطل العملية الانتخابية حتى هذه اللحظة، مشيرًا إلى أنه سيتم إطلاع الصحف ووسائل الإعلام كافة بكل ما طرأ بالعملية الانتخابية، اليوم، خلال مؤتمر صحفي في تمام الثالثة مساءً.

 

وتابع الشريف، الهيئة تتابع سير العملية الانتخابية بجميع اللجان، ولا شكاوى تتعلق بعرقلة التصويت حتى

الآن.


وخصصت الهيئة خطًا ساخنًا برقم 19826 خاصًا بغرفة عمليات الهيئة لتلقى أي شكاوى من الناخبين خلال فترة الأيام الثلاثة المخصصة بتصويت المصريين بالداخل، التي بدأت اعتبارًا من أمس الإثنين حتى غدٍ الأربعاء.

 

تجري الانتخابات الرئاسية في مصر على مدار ثلاثة أيام، من الإثنين حتى الأربعاء، البالغ عدد من لهم حق التصويت فيها، نحو 59 مليونًا و78 ألفًا و138 ناخبًا يصوتون في 13 ألفًا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألفًا و620 قاضيًا، يعاونهم 110 آلاف موظف.