رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صور.. كهرباء الطود بالأقصر ينفذ "الخطة الطموحة" لرفع كفاءة المحولات

بوابة الوفد الإلكترونية

الأقصر- أسماء حمودة:

 

قال المهندس سعيد خريش، مدير هندسة كهرباء الطود جنوبي الأقصر؛ إن قطاع الكهرباء بالمدينة نفذ خطتين إحداهما "الخطة الطموحة"، وأخرى "خطة الإحلال أو الذاتية" لهذا العام وذلك لرفع كفاءة عمل المحولات بنطاق المدينة وتركيب أخرى بأماكن جديدة.

وأضاف خريش أن الخطة الطموحة للقطاع شملت؛ تركيب محولين بقدرة 200 كيلو فولت أمبير بأماكن"الطود البلد- نجع علوان- نجع الطويل- نجع أبو حروقة- ونجع الشيخ السلطان".

واستكمل: "كما شملت أيضا تكبير قدرة محولات: الدوشي بقرية أم غرباب ومحول نجع حسين حسن من 200 إلى 300 ك ف ا، بالإضافة إلى رفع قدرة محولي الكلاحين وساحل نجع الطويل من 100 إلى 200 ك.ف.ا".

وتابع مدير هندسة الطود؛ أما عن خطة الإحلال التي تم الانتهاء من تنفيذها فقد شملت إضافة محول بنجع آل سيدنا بمنشية النوبة بقدرة 200 كيلو فولت أمبير، وزيادة قدرة محول نجع شنكل من

50 إلى 100 كيلو فولت أمبير، بالإضافة إلى محول نجع علوان بالعديسات قبلي والذي زادت قدرته من 300 إلى 500 ك ف أ، ومحول مدخل قباح بزيادة قدرته من 200 إلى 300 ك ف أ.

كما تم تكبير قدرة محول المجلس البحري من 300 إلى 500 كيلو فولت أمبير، وتكبير قدرة محول المجلس القبلي من 200 إلى 300.
وأضاف؛  إلى جانب  تكبير قدرة محول كوبري الطراخين من 100 إلى 200 كيلو فولت أمبير، والذي يغذي منطقة العديسات بحري، وكذلك محول الثانوية بنجع الضمان حاجر العديسات بحري بنفس القدرة.