رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم العالي يبحث توفير مقر دائم لجامعة سنجور بالإسكندرية

د. خالد عبدالغفار
د. خالد عبدالغفار

التقى د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى مع مجلس إدارة جامعة سنجور، بحضور د. هانى هلال رئيس مجلس إدارة الجامعة، ود. تييرى فردل المدير التنفيذى للجامعة، وممثلى الدول الأفريقية، والدول المانحة، وأعضاء مجلس الإدارة، وذلك بمقر الوزارة، بحث الوزير مع أعضاء مجلس الإدارة توفير المقر الدائم لجامعة سنجور بالإسكندرية، والمدينة الجامعية للطلبة، واستعراض بعض المقترحات من جانب الأعضاء فى هذا الشأن، ووعد د. عبدالغفار بعرض الموضوع على رئيس مجلس الوزراء لدراسة تلك الاقتراحات لاتخاذ اللازم، كما تمت مناقشة دور جامعة سنجور فى تحقيق التنمية الأفريقية من خلال إعداد الكوادر المتميزة.

وأشار د. عبدالغفار إلى مشاركة 6 رؤساء أفارقة فى قمة الكوميسا (مؤتمر أفريقيا 2017)، والذى عقد خلال الفترة من 7-9 ديسمبر الجارى بشرم الشيخ، موضحاً أن اليوم الأول للقمة تناول التباحث حول الاستثمار وريادة الأعمال فى أفريقيا، وآليات إعداد الخريجين وتنمية قدراتهم فى القارة، وضرورة

تبادل الخبرات والمعرفة بين الدول الأفريقية، مؤكداً دور جامعة سنجور فى تقوية الأواصر والصلات بين مصر والدول الأفريقية، فضلاً عن الدور المحورى الذى تقوم به فى إعداد كوادر متميزة تعمل على تنمية أفريقيا فى المستقبل.

وأضاف الوزير حرص القيادة السياسية والحكومة المصرية على تفعيل المزيد من التعاون مع الوكالة الفرانكفونية فى مصر، مشيراً إلى زيارة الرئيس السيسى لفرنسا خلال شهر أكتوبر الماضى ولقائه مع الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون لبحث آليات التعاون بين الجانبين، خاصة تعزيز التعاون الثقافى والتعليمى والفرانكفونى والجامعى والعلمى بين مصر وفرنسا، وتبادل الخبرات بين الجامعات المصرية والفرنسية.