عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أطباء يوضحون أهمية تصنيع لقاح فيروس كورونا في مصر

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، خلال المؤتمر الصحفي فى مستشفى عزل أبو خليفة بالإسماعيلية، بالأمس أنه سيتم توقيع اتفاقية مع أحد الشركات الكبرى لتصنيع لقاحات كورونا فى مصر من خلال شركة فاكسيرا، لتوفيره للمصريين وتصديره لأفريقيا.

 

وثمن عدد من الأطباء تلك الخطوة الهامة، في ظل استفحال فيروس كورونا، وهو ما يتطلب بأن تبحث الدول الكبرى، كيفية إيجاد اللقاح لتحمي شعوبها من قبضة الوباء اللعين، مؤكدين في الوقت ذاته أن مصر من أوائل الدول في أفريقيا التي توفر لقاح فيروس كورونا للمواطنين.

 

وأضاف الأطباء، أن تلك الخطوة ستعود بالنفع على المواطنين ، وتوفر لهم عدد كبير من اللقحات الآمنة،  مطالبين بأن تستفيد مصر من الخبرة الصينية في اللقاحات، خاصة وأننا يتوفر لدينا تكنولوجيا هائلة وعلماء.

 

إقرأ أيضًا:- أطباء يكشفون إجراءات حماية الأطفال من كورونا بالحضانات

إقرأ أيضًا:- أطباء يوضحون أسباب تراجع معدل الإصابات بفيروس كورونا

إقرأ أيضًا:- أطباء يروون تفاصيل تجربتهم مع فيروس كورونا.. ويقدمون نصائح هامة للوقاية

إقرأ أيضًا:- أطباء يكشفون احتمالية عودة فيروس كورونا للمتعافين وطرق الوقاية السليمة منه

 إقرأ أيضًا:- أطباء يكشفون أسباب نقص الأكسجين في الدم الذي يسببه كورونا

إقرأ أيضًا:- أطباء: المناعة تساهم فى تقليل العدوي بفيروس كورونا

وفي سياق متصل قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن تصنيع لقاح فيروس كورونا في مصر ،  يحمي الشعب ودول أفريقيا من الوباء، موضحًا أن مصر من أول الدول الافريقية التي تحصن شعبها ضد كورونا.

 

 

مصر ومواجهة فيروس كورونا:

 

أضاف، بدران في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد" أن مصر حجزت مكانة متقدمة عالمياً  في الحرب على الكورونا بنجاحها في الفوز بإنتاج لقاحات ضد كورونا كوفيد-19، مضيفًا أن القيادة السياسية تشن حرباً شعواء ضد الفيروسات لحماية كل مصري.

 

الالتزام بالاجراءات الاحترازية:  

 

وطالب  عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، المصريين بعدم التخلي عن الاجراءات الاحترازية بعد الحصول على اللقاح، قائلا:" المعركة مع الكورونا مازالت مستمرة، ووتيرة العدوى مرتفعة عالمياً.

 

ورأى  الدكتور عبد الهادى مصباح أستاذ المناعة، إن تصنيع لقاح كورونا في مصر، خطوة هامة في ظل

جائحة كورونا على مستوى العالم، وتعكس مكانة مصر من حيث التكنولوجيا والعلماء، موضحًا تعاون شركة سينوفارم ، مع الشركة المصرية فاكسيرا، مرآة تكشف العلاقة بين مصر والصين وظهر ذلك جليا في توفير لقاح سينوفارم.

 

 

الخبرة الصينية في اللقاحات:

 

 وطالب أستاذ المناعة ، بأن تستفيد مصر من الخبرة الصينية في اللقاحات، مطالبا عند توزيع اللقاح بأن تكون هناك خطة لاعطاء هذا اللقاح في مراحل قصيرة، خاصة وأن  أمريكا حصلوا على  37 مليون لقاح  وإلى الآن لم يتم تطعيم سوى 17 مليون.

 

 

ومن جانبها قالت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري التغذية والمناعة، إن حديث وزيرة الصحة في مسشتفى عزل أبو خليفة بالاسماعيلية ، عن توقيع اتفاقية لتصنيع لقاح كورونا في مصر، خطوة جيدة تخدم جميع المصريين، وتوفر لهم اللقاح بشكل آمن، مشيرًا أنه لابد من توفير عدد كبير من اللقاحات وهو ما تعمل الدولة عليه.

 

 

تصنيع لقاح كورونا في مصر:  

 

أضافت، استشاري التغذية والمناعة، أن تصنيع اللقاح في مصر، يوفر الوقت والمجهود على المواطنين، ناهيك عن تكلفته على الدولة التي ستكون بشكل مخفض حينما تقدمه للجمهور، فضلا عن توفير أعداد كبيرة منه تكفي جميع المصريين.

 

دور مصر الرائد في القارة:

 

وتابعت: تصدير اللقاح لافريقيا يعكس دور مصر الرائد في القارة، ومكانتها الكبيرة في ادارة الازمات ويعد كسب أرضية جديدة من خلال تقديم الخدمات الطبية.