رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استشاري مناعة: تصنيع لقاح كورونا في مصر يوفر الوقت ويخدم جميع المواطنين

أخبار وتقارير

الاثنين, 25 يناير 2021 11:11
استشاري مناعة: تصنيع لقاح كورونا في مصر  يوفر الوقت ويخدم جميع المواطنين الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري التغذية والمناعة

كتب- صفوت سليم:

 

قالت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري التغذية والمناعة، إن حديث وزيرة الصحة في مسشتفى عزل أبو خليفة بالاسماعيلية بالأمس، عن توقيع اتفاقية لتصنيع لقاح كورونا في مصر، خطوة جيدة تخدم جميع المصريين، وتوفر لهم اللقاح بشكل آمن، مشيرًا أنه لابد من توفير عدد كبير من اللقاحات وهو ما تعمل الدولة عليه.

تصنيع لقاح كورونا في مصر 

أضافت، استشاري التغذية والمناعة، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد" أن تصنيع اللقاح في مصر، يوفر الوقت والمجهود على المواطنين، ناهيك عن تكلفته على الدولة التي ستكون بشكل مخفض حينما تقدمه للجمهور، فضلا عن توفير أعداد كبيرة منه تكفي جميع المصريين.

دور مصر الرائد في القارة

وتابعت: تصدير اللقاح لافريقيا يعكس دور مصر الرائد في القارة، ومكانتها الكبيرة في ادارة الازمات ويعد كسب أرضية جديدة من خلال تقديم الخدمات الطبية.

 

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

 

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال المؤتمر الصحفي فى مستشفى عزل أبو خليفة بالإسماعيلية، بالأمس أنه سيتم توقيع اتفاقية مع أحد الشركات الكبرى لتصنيع لقاحات كورونا فى مصر من خلال شركة فاكسيرا، لتوفيره للمصريين وتصديره لأفريقيا.

 

 

 

 

أهم الاخبار