عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس الإنجيلية يكشف لـ"الوفد" الخطط المستقبلية لتنمية الطائفة بمصر

 القس أندرية زكي
القس أندرية زكي خلال حواره مع "الوفد"

 قال الدكتور القس أندرية زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية، إنه يسعى خلال فترة توليه الأعوام المقبلة لإنجاز موضوعات متنوعة عدة تهدف في جوهرها إلى تعزيز الدور الكنسي والإنساني الذي يحرص على تنظيمه منذ توليه وانتخابه الأول عام 2015.

 وأضاف  "زكي"، في تصريحاته الخاصة لـ"الوفد"، أبرز الخطوط العريضة في قائمة أولوياته خلال السنوات المقبلة الموضوعة أمامه، وأنه يسعى للعمل عليها، تكمن في محاور رئيسية، تتمثل في نقاط عدة يستهلها بأوضاع الكنيسة المحلية لأنها العصب وقوة الطائفة الإنجيلية، لأن الكنيسة حين تكون ضعيفة تُضعف من شأن الطائفة، وحين تكون قوية فهي دليل على قوة الطائفة، لذلك لابد أن تكون الكنيسة المحلية قوية تقوم بدورها الروحي وتتمسك بكلمة الله وشرح الكتاب المقدس، وتكون جاذبة للناس وتخدم المجتمع وتبنى الجسور مع الجميع، وأن تكون كالملح والنور والخمير  لخدمة المجتمع، إذن الكنيسة المحلية هي البند الأساسي.  

 

اقرأ أيضًا.. دير مارمينا والبابا كيرلس| أرض مقدسة بمصر وضعتها اليونيسكو في مقدمة العالم 

 

 وأشار أن المحور الثاني يكمن في قضايا الشباب، أنا اهتم بهذا الجانب، لأنه جوهري، وأنا أتجهز لإقامة مؤتمر كبير في نهاية مارس بمشاركة 2000 شاب، لتناول موضوعات عدة عن المستقبل باستخدام اللغة التي يستطيعون فهمها ومن أجل بناء علاقة قوية بصورة صحيحة، أنشأت منذ فترة المجمع اللاهوتي، وهنا يكمن المحور الثالث تحديدًا، سأهتم بإعادته مرة أخرى لإبداء الرأي في عدد من القضايا اللاهوتية المهمة التي يجب أن تكون للكنيسة وتشارك فيها الطائفة برأي يمثلها.

 

 كما كشف أن المحور الرابع يتمثل في العلاقات المسكونية، أي العلاقات مع الكنائس، يجب أن تكون مبنية على الاحترام المتبادل والوحدة والمحبة والتقدير واحترام حق الاختلاف، وهذا أمر مهم جدًا.

 

واستطرد حول المحور الخامس، ما يعرف بالدور المجتمعي، وكيف يكون للكنائس دور مجتمعي مهم، وكيف تكون هناك علاقة قوية تربطنا بالمسلمين، وكيف تصبح عميقة وشراكة حقيقية، والتضامن المجتمعي واحدة من أهم الأشياء التي أرتكز عليها.

 وأيضًا الدور الدولي هناك علاقات إنجيلية كبيرة مع الكنائس التابعة للطائفة في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، ستكون من ضمن الخطط تقوية هذه العلاقة والبحث حول كيفية الاستفادة من هذه العلاقات من أجل دعم بلادنا وتوصيل الصورة الصحيحة عن مصر، وهذه أحد الملامح الرئيسية في المرحلة المقبلة.  

 

موضوعات ذات صلة:

البابا كيرلس السادس.. ضخ الدماء في وريد الكنيسة وأعادها للحياة بعد الانهيار 1-3

مسار العائلة المقدسة في مصر| الهروب من الخوف إلى الأمان في 25 محطة (بالصور والفيديو)

الوفد داخل كنيسة العذراء بالمعادي.. سر مباركة العائلة المقدسة لنهر النيل (بالفيديو والصور)