عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حل سحري.. الرخصة الذهبية هي "الشباك الواحد" في الاستثمار

الرخصة الذهبية
الرخصة الذهبية

لجذب المستثمرين في الكثير من القطاعات، أعلنت الهيئة العامة للاستثمار عن إصدار بما يعرف بـ "الرخصة الذهبية"، إذ أنها ستكون بمثابة الحل السحري للمستثمرين في مصر، على كافة القطاعات ولجميع الشركات، كما أنها ستوفر الكثير من الفرص للاستثمار في مصر.

 

اقرأ ايضًا.. الرخصة الذهبية تسهل حركة الاستثمار في مصر

 الرخصة الذهبية الحل السحري للمستثمرين

 

"هل ستكون الرخصة الذهبية هي الحل المثالي للكثير من المستثمرين؟"، جاء رد الدكتور أبو بكر الدين، الخبير الاقتصادي، في تصريحات خاصة له لـ "بوابة الوفد الإلكترونية"، بأن الرخصة الذهبية ستقدم الكثير من الحلول للاستثمار في مصر، منوهًا على أنها تعرف بـ"الشباك الواحد".

الرخصة الذهبية

وأكد "الدين"، أن إصدار الرخصة الذهبية في مجال الاستثمار ستكون الباب الحقيقي لحذب الكثير من الاستثمارات المحلية والدولية، بالإضافة إلى أنها تجعل بيئة الاستثمار في مصر سلسة بشكل كبير، من خلال تيسير الاشتراطات أمام المشروعات المتقدمة للحصول على الرخصة الذهبية.

3 ملاحظات على «الرخصة الذهبية» فى قانون الاستثمار الجديد

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن الرخصة الذهبية توفر الكثير من الامتيازات للمستثمرين في القطاعات المختلفة، إذ أن الرخصة الذهبية توفر السرعة

في تنفيذ المشروعات، بالإضافة إلى أن توفر الحماية للمستثمرين، بجانب أنها تلغي الكثير من المسئوليات، وتعرف هذه الرخصة بـ"الشباك الواحد".

 

وأشار إلى أنها توفر الكثير من الوقت على المستثمرين وأصحاب المشاريع والاستثمارات التي سيتم تنفيذها على الأراضي المصرية، مشددًا على أن هذه الرخصة يحصل عليها الشركات بمختلف قيم الأسهم بها، سواء كانت شركة ضخمة أو شركة منشئة حديثًا، كما انه يتم إصدار هذه الرخصة لجميع الشركات في جميع التخصصات والقطاعات.

 

وعن إمكانية استفادة إحدى الشركات من الرخصة الذهبية، أوضح أنه من الممكن أن يكون قطاع من الشركات استفاد من هذه الرخصة خلال الايام الماضية، وحققت مكاسب مالية وإدارية كبيرة من خلالها.

طالع المزيد من الاخبار على موقع alwafd.new