رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شراكة جديدة لمجابهة الفقر ومد الحماية الاجتماعية لطبقات المجتمع

 وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

 وقعت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، بروتوكول تعاون مشترك في إطار سياسات الدعم والحماية للفئات الأولى بالرعاية، وذلك تحت عنوان "مبادرة التكافل الدوائي".

 

 القباج: "المجتمع المدني صاحب دور بارز في تنمية ودعم أسر حياة كريمة"

 

 ويهدف بروتوكول التعاون المشترك إلى تقديم الخدمات المجتمعية للفئات الأكثر احتياجًا من الأيتام وكبار السن وذوى الإعاقة من خلال توفير مستحضرات ومستلزمات طبية آمنة وذات جودة عالية.

 

 وصرحت وزيرة التضامن الاجتماعى أن البروتوكول الموقع يأتي في إطار مد الحماية الاجتماعية وتوفير الرعاية لطبقات المجتمع، فضلًا عن ترسيخ برامج وسياسات العدالة الاجتماعية وتأهيل الفئات الأكثر احتياجًا من دون تمييز وإدماجهم في المجتمع، كما يأتي اتساقًا مع الجهود المبذولة للتنسيق بين الوزارات والجهات الحكومية من أجل التنمية عن طريق توفير خدمات صحية ذات جودة عالية.

 وأشارت القباج إلى أن البروتوكول يعد شراكة جديدة لمجابهة الفقر بكل أشكاله وأبعاده، وأن الوزارة لها الكثير من التدخلات فى هذ الإطار مثل برنامج الألف يوم الأولى في حياة الطفل وعيادات الصحة الإنجابية التابعة لبرنامج 2 كفاية للحد من الزيادة السكانية، وأيضًا توعية السيدات من  مرض سرطان الثدي وعنق الرحم، وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية، مشيرة إلى توافر قواعد البيانات فى ذلك وتقديم سبل الدعم كافة من أجل توفير مظلة الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجًا باعتبارها الفئات الأولى بالرعاية.

 ومن جانبه، أشاد رئيس هيئة الدواء المصرية بمجهودات وزارة التضامن الاجتماعي الخاصة بتوفير المظلة الحمائية الحكومية للفئات الأكثر احتياجًا، وانحيازها لهم، ودعمها وانفتاحها على  المبادرات الداعمة للبعد الاجتماعي كافة، وحرص الهيئة على القيام بمسؤوليتها المجتمعية، والتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني من أجل توفير الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجًا، خصوصًا في مجالي الصحة والدواء،

وأن الدواء ليس قضية استثمار اقتصادي فقط، بل هو أمن قومي مرتبط بصحة وحق المواطن في الحياة، وأننا نسعى إلى أن تكون هذه الحياة حياة كريمة.

 وأضاف أن الهيئة لديها إدارة مركزية معنية بالرعاية الصيدلية، وتمتلك مبادرات قوية تخص الشق التوعوي والتثقيف الدوائي، وأن الهيئة ترحب بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، ومتحمسة لعقد المزيد من برامج العمل الاجتماعية معها.

 

 اقرأ يضًا:

 أكاديمية ماونتن فيو تهتم بالموهوبين وتؤهل الحرفيين لسوق العمل

 القباج تستعرض دور الوزارة بأكبر مباردة رئاسية مجتمعية "حياة كريمة"

 وزيرة التضامن الاجتماعي توقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة ماونتن فيو للتنمية

 القباج: "الاستثمار في الإنسان يبدأ من الطفولة"

 القباج: "نعمل على تخصيص دبلومة لاعتماد الأخصائيين العاملين بالحضانات"

 القباج: "نعمل على استمرار الطفل مع أسرته البيولوجية.. لا مأسسة الرعاية البديلة"

 القباج توجه مديريات الوزارة بحصر كامل لدور الرعاية لاستخراج أوراق ثبوتية لكل طفل

 مشروع قانون الرعاية البديلة لا يفرق بين أطفال مصريين ولاجئين

 الوصاية الكاملة والولاية التعليمية.. منح الأسرة الكفيلة أغلب حقوق الأسرة البيولوجية

 إعفاء الطفل المكفول من التجنيد إذا كان وحيد أسرته الكافلة له

 القباج تكشف ما تقدمه مؤسسات الدولة في ملف حماية ورعاية الأطفال

 وزيرة التضامن تشهد ورشة عمل ديسكفري لمناهج الحضانات اليوم