رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

أكاديمية ماونتن فيو تهتم بالموهوبين وتؤهل الحرفيين لسوق العمل

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 22 نوفمبر 2022 23:14
أكاديمية ماونتن فيو تهتم بالموهوبين وتؤهل الحرفيين لسوق العملتوقيع وزارة التضامن الاجتماعي بروتوكول مع مؤسسة ماونتن فيو للتنمية
إيمان مجدي نديم

قال اللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية الأسبق ورئيس مجلس أمناء مؤسسة ماونتن فيو للتنمية أن توقيع وزارة التضامن الاجتماعي بروتوكول مع المؤسسة في إطار دعم أسر حياة كريمة، يعتبر بداية عمل للشركة في المجال المجتمعي بالشراكة مع الجهات الحكومية مما يمكنها من التوسع في تقديم خدماتها للمجتمع خاصة الفئات الأولى بالرعاية.

 

وزيرة التضامن الاجتماعي توقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة ماونتن فيو للتنمية

 

وقال الجندي على هامش توقيع البروتوكول اليوم، أن مؤسسة ماونتن فيو ستبدأ بشكل مباشر بالقيام بمسئوليتها المجتمعية بشراكتها مع وزارة التضامن الاجتماعي بتبني اكثر من مشروع في قرى حياة كريمة باعتباره اكبر المشروعات المصرية والذي من أبرز أهدافه تنمية الريف المصري والنهوض به والذي يبلغ حوالي 60% من سكان مصر.

 

ماونتن فيو تدعم الموهوبين بقرى حياة كريمة

وأوضح أن الشركة ستدعم أسر الحياة الكريمة في مجالات محددة منها:

1- اكتشاف الموهوبين، حيث أن القرى بها الكثير من الموهوبين الذين يعيشون في منأى من اكتشافهم، لذا سيتم تسليط الضوء عليهم، وتبني موهبتهم عن طريق برنامج خاص بالمؤسسة للوصول لهم وتنميتهم، سواء تعليميًا أو فنيًا، قائلًا:"الشاطر في التعليم نساعده بتقديم افضل سبل التعليم، والحرفي الشاطر ننميه ونعمل له ورشة وندعمه عشان يقدر ينمي موهبته دي".

ماونتن فيو تدعم المستوى المعيشي لأسر الموهوبين

وشدد على دور المؤسسة في دعم وتنمية أسرة الموهوب في مستواها المعيشي حتى تظل داعمة لهذا الموهوب والمتميز ليستمر في طريق النجاح، مؤكدًا أنهم سيعملون بجد للوصول لأفضل النتائج حتى ينتشر برنامجهم ويكون بابًا لاستقطاب كل موهبة ومساعدتها، قائلًا:"لما ينجح البرنامج هيشجع كل من يملك حرفة أو موهبة خاصة أن يتقدم ليطور من نفسه بشكل أفضل".

اكاديمية ماونتن فيو توفر فرص عمل للحرفيين

2- البرنامج الثاني عبارة عن "اكاديمية ماونتن فيو" التي لها عدة أهداف منها:

تنمية الموهوبين أيضًا وتطوير الحرفيين المتواجدين في قرى حياة كريمة،

معلقًا:"عرضنا خطة على الوزيرة لخمس سنوات هنبدئها في السنة الأولى في محافظة الفيوم وفيها فرص كبيرة جدا للنجاح، وسوف نستغل تلك الفرصة".

واستكمل:"الاكاديمية دي هتتبنى مراكز التدريب المختلفة لذا هنركز مع مدرسة حرفية ونطورها على احسن ما يكون والخريجين هيوفوا احتياجات القطاع المعماري اللي الشركة موجودة فيه وايضا قطاعات اخرى، بحيث ان احنا ندعم هؤلاء الحرفيين ونعلمهم احتياجات السوق فيطلع يشتغل فورا، سواء بماونتن فيو او الشركات الشقيقة الاخرى بحيث ما حدش هيدخل المدرسة ويطلع برا يدور على شغل.. لا ده هيبقى شغله هيجعل الشركات الاخرى تنتظر هذا الخريج".

وأوضح أن الاكاديمية التي ستتولى المدرسة الفنية تكون بالنتعاون مع وزارة القوى العاملة ووزارة التربية والتعليم لتوفير انسب مدرسة نستطيع العمل فيها من الالف للياء من حيث تطوير المباني وتوفير الاجهزة والمعدات والخامات حتى يتمكن المتدربين من التعلم بمهارة والحصول على عمل بعد التخرج.

وتابع:"الشركة تضع رؤية مصر 2030 أمامها، وتريد أن يكون لها اثر مجتمعي فهناك العديد من الشركات ولكن نبحث عن الاثر الفعلي على أرض الواقع ونريد ان نترك بصمة جيدة نغير بها حياة الافراد للافضل، وإن شاء الله خطة ماونتن فيو، سيشعر بها المجتمع ويعرف الاثر فورا بعد تطبيق برامجها".