رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير تربوي .. الدولة تتبنى جيل يليق بمصر الرقمية

 الدكتور مجدي حمزة
الدكتور مجدي حمزة الخبير التعليمي والتربوي

قال الدكتور مجدي حمزة، الخبير التعليمي والتربوي، ان الدولة المصرية وباهتمام من الرئيس عبد الفتاح السيسى تسعى نحو تطوير منظمة التعليم ، وإدخال التكنولوجيات الحديثة فى المدارس والجامعات ، والدليل على ذلك أول وزارة قامت باستخدام التكنولوجيا الحديثة هى وزارة التربية والتعليم.

 

اقرأ أيضًا: أبرز رسائل السيسي خلال افتتاح عدد من مشروعات مصر الرقمية

 

وأشار حمزة فى تصريحات خاصة لـ " بوابة الوفد " ، أن فى الوقت الذى انتشرت فيه فيروس كورونا المستجد قامت وزارة التربية والتعليم باطلاق فكرة التعليم عن بعد باستخدام التكنولوجيات الحديثة، استخدام منصات تعليلمية، وقامت الدولة بإنشاء مدارس تكنولوجية حديثة لإخراج طلاب قادرين على استخدام التكنولوجيا فى سوق العمل المصري والعالمي.

 

وأوضح الخبير التربوى، أن الدولة تحارب طوال الوقت الدروس الخصوصية التى يقوده اشخاص يطلقون على انفسهم مدرسين ،وهما ليس مدرسين، وليس لديهم خبرة التدريس انما هذه السبوبه تحاول الدولة طوال الوقت التخص من الدروس الخصوصية التى بدات فى 60 القرن الماضى ، ومازل المجتمع المصري يعانى منها .

وأكد حمزة، أن الدولة اعتمدت فى الجامعات الاهلية الحديثة، أيضًا المدارس التكنولوجية على وجود الأجهزة المتطورة لمواكبة عصر التكنولوجيا الذى يعيشه العالم،

لكي نخرج طالب قادر على مواجهة سوق العمل ،ويضمن وجود فرصة عمل.

 

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، شدد على أهمية تغيير ثقافة التعليم، قائلا: "هنشوف في الفترة التانية مجموعة من الشباب في أعلى مستوى ده بنستهدفه.. لكن واحنا رايحين في التعليم ده اللى بنتكلم فيه.. ثقافة التعليم اللى احنا ماشين بيها وليس مناهج التعليم محتاجة تطوير وتعديل".

 

وأضاف الرئيس السيسي خلال افتتاح عدد من المشروعات الرقمية: "كل هدفكم ان الأولاد يبقوا معاهم شهادات وبعدين ميبقاش ليهم فرص عمل.. الجميع عليه مسؤولية.. الإعلام والحكومة والأسر.. علشان نبقا فاهمين ان نبقا عندنا فرص حقيقة وماشيين فى مسار.. لكن التعليم مبيحققش المطلوب".   

 

طالع المزيد من الأخبار على موقع alwafd.news