عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم يتيح نماذج لامتحانات البابل شيت

طارق شوقي وزير التربية
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

نشر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نماذج لنظام البابل شيت المطبق على امتحانات الثانوية العامة 202‪2

اقرأ أيضًا: التعليم تحدد إجراءات التقديم الإلكتروني للطلاب في المدارس

جاء ذلك خلال منشور له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث نصح وزير التربية والتعليم طلاب الثانوية العامة بالتدريب على تلك النماذج، والتعود عليها قبل الامتحانات.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى استخدام البابل شيت (Bubble Sheet) في امتحانات العام الماضي بنجاح كبير، موضحًا أن طريقة البابل شيت تعتمد على تسجيل إجابة أسئلة الاختيار من متعدد (MCQ) عن طريق تظليل دائرة تناظر الاختيار الموجود على ورقة الأسئلة.

وعرض وزير التربية والتعليم نموذجين من البابل شيت أحدهما باللغة العربية والآخر لطلاب مدارس اللغات والاختلاف الوحيد هو استخدام الحروف العربية (أ، ب، ج، د) أو اللغة الإنجليزية (A, B, C, D) لتمييز الدوائر.

وقال وزير التربية والتعليم إن الموضوع بسيط ومباشر، مؤكدًا أن الالتزام بهذه التعليمات يساعد على التصحيح الإلكتروني الدقيق، داعيًا طلاب الثانوية العامة إلى تأكد من كتابة البيانات الخاصة بك في القسم العلوي من البابل شيت بخط جيد وبقلم أزرق جاف.

ووجه وزير التربية والتعليم نصائح لطلاب الثانوية باستخدم "قلم رصاص خفيف" لتظليل الدائرة المناظرة لإجابتك حتى تتاكد من صحتها ولا تضطر

للمسح والشطب، وعند اتخاذ قرار نهائي بالاجابة الصحيحة (من وجهة نظرك) قم بتظليل الدائرة الصحيحة "بقلم جاف أزرق" مع  مسح أي دوائر أخرى تم تظليلها بالرصاص.

كما وجه وزير التربية والتعليم بالتأكد من عدم تظليل أكثر من دائرة لكل سؤال لأن هذا يفقدك درجة السؤال، وإذا قمت بتظليل دائرة بالقلم الجاف ثم  أردت تغيير إجابتك، قم بوضع علامة X على الدائرة الخطأ ثم ظلل الدائرة الاخرى، والالتزام بهذه التعليمات مسؤولية الطالب  والإخلال بها لا يعد سببا للتظلم ولن يعتد به.

لمزيد من الأخبار حول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

برقم الجلوس| ننشر الرابط الموحد لنتيجة الشهادة الإعدادية 2022

احذروا| عقوبات صارمة للغش في الامتحانات

20 قرارًا ينظم امتحانات الفصل الدراسي الثاني في المدارس

5 نصائح للتخلص من التوتر داخل لجان الامتحانات

طارق شوقي: امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ "بابل شيت"