رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزارة التعليم تطلق مسابقة المشاريع الطلابية

طلاب المدارس
طلاب المدارس

دشنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مسابقة المشاريع الطلابية للمراحل التعليمية بالتعليم ما قبل الجامعي على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضًا: تعديل جدول الامتحانات الإلكترونية لأولى وثانية ثانوي

وتنظم مسابقة المشاريع الطلابي الإدارة العامة للأنشطة الثقافية والفنية بالتعاون مع مكاتب تنمية العلوم بوزارة التربية والتعليم، ويقيّمها  مكتب تنمية العلوم بالوزارة خلال شهر مايو المقبل.

تتضمن موضوعات المسابقة إنتاج وتوفير الطاقة البديلة في المحافظة على البيئة، من خلال تدوير فضلات الكائنات الحية للحصول على غاز الميثان، واستخدام طاقة ضوء الشمس في الحصول على طاقة نظيفة، وتجميع أشعة الشمس وتركيزها في عمل سخانات شمسية لتشغيل بعض المصانع.

وتتضمن المشروعات العلمية والعملية عمل دائرة كهربية أو إلكترونية تستخدم في الأغراض الآتية: تصميم جهاز إلكتروني لدائرة كإنذار ضد السرقات، وتصميم جهاز يتم التحكم فيه عن طريق تايمر إلكتروني، وتصميم جهاز يستخدم في إيقاف وتشغيل مزلقانات القطارات بطريقة آلية

وتشترط المسابقة أن يشترك فيها تلاميذ الابتدائي والإعدادي والمرحلة الثانوية، ولا يجوز اشتراك التلميذ بأكثر من عمل، ولا يجوز للمشرف أن يقوم بالإشراف على أكثر من عمل واحد فقط، وترسل هذه الأعمال إلى مكتب تنمية العلوم في موعد غايته 10 مايو، ويتم إخطار الطلاب والمشرفين عن طريق المديرية التعليمية أو الإدارة.

 

لمزيد من الأخبار حول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

قدّم الآن| وظائف شاغرة في المدارس المصرية اليابانية

طارق شوقي: تعديل جدول امتحانات محافظة القاهرة

طارق شوقي: إضافة الكتاب المدرسي على منصة الامتحان

ملاحظات طارق شوقي على الامتحانات التجريبية على التابلت