رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

تعديل جدول الامتحانات الإلكترونية لأولى وثانية ثانوي

امتحانات إلكترونية
امتحانات إلكترونية

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، تعديل جدول الامتحانات الإلكترونية التدريبية على التابلت لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، ليبدأ من يوم ١٨ أبريل بدلًا من ١٧ أبريل.

اقرأ أيضًا: قدّم الآن| وظائف شاغرة في المدارس المصرية اليابانية

جاء ذلك تلبية لطلبات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الأقباط بتأجيل موعد الامتحانات التدريبية يوم أحد السعف، الموافق ١٧ أبريل، ليتمكنوا من أداء الامتحان والتدرب هلى استخدام التابلت.
 
وتعقد وزارة التربية والتعليم تلك الامتحانات التدريبية للصفين الأول والثاني الثانوي على التابلت في إطار تطوير المنظومة التعليمية وحرصًا على مصلحة أبنائها الطلاب.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن عقد التدريب سيجرى داخل المدرسة ويتم إتاحته طوال اليوم الدراسي، وتتولى المديريات التعليمية والإدارات التعليمية التابعة لها وضع خطة التدريب داخل مدارسها بما لا يؤثر على اليوم الدراسي.

وتبدأ وزارة التربية والتعليم في إرسال التطبيق الخاص بالتدريب على التابلت اعتباراً من اليوم، وبالنسبة للمدارس الخاصة والمدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت يتم استخدام أي إنترنت متاح بالمدرسة أو من خلال شرائح البيانات المرسلة للطلاب.

وتوضع الأسئلة في ما درسه الطالب في الشهر الأول من الفصل الدراسي الثاني، وتتضمن  الأسئلة المقالية والموضوعية، ويجب تحديث أجهزة التابلت

والتأكد من شريحة البيانات، ويجب توفر القلم مع التابلت للإجابة على الأسئلة المالية.

وتسلم كل مدرسة كود الاختبار للطلاب ويحظر إرسالها لأي طالب خارج المدرسة (بالنسبة للمدارس الخاصة والمدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت).

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن هذا التدريب اختياري لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي وبلا درجات وليس إلزاميًا.

وأشار الدكتور طارق شوقي إلى أن وزارة التربية والتعليم تقدم هذا التدريب في وقت صعب استجابة لطلب الكثير من أولياء الأمور في الصفين الأول والثاني الثانوي لتدريب أولادهم على الاختبارات الإلكترونية على التابلت.

 

لمزيد من الأخبار حول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

طارق شوقي: تعديل جدول امتحانات محافظة القاهرة

طارق شوقي: إضافة الكتاب المدرسي على منصة الامتحان

ملاحظات طارق شوقي على الامتحانات التجريبية على التابلت