رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ملاحظات طارق شوقي على الامتحانات التجريبية على التابلت

طارق شوقي وزير التربية
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن ملاحظاته حول الامتحانات التجريبية على التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي.


اقرأ أيضًا: صور| انطلاق فعاليات منتدي "إديوتيك إيجيبت 2022"

 

وقدم الدكتور طارق شوقي الشكر للطلاب المجتهدين من طلاب الصف الأول الثانوي الذين استفادوا من هذه التجربة، ولكل مسؤولي التطوير التكنولوجي في الميدان والوزارة على ما بذلوه من جهد لإنجاح هذه التجربة المهمة جدا.

وأوضح الدكتور طارق شوقي أن الوزارة تسعى إلى امتحانات الكترونية ناجحة بنسبة ١٠٠٪؜ رغم صعوبة الهدف، وتصحيح إلكتروني بدون عنصر بشري، وامتحان الكتروني بنظام الكتاب المفتوح، وامتحان الكتروني بدون استخدام شبكات الإنترنت، وامتحان إلكتروني بدون غش الكتروني لضمان العدالة بين الطلاب وتحقيق هيبة الامتحان وجودته والتخلص من ظاهرة التظلمات وقضايا المحاكم.

وأضاف الدكتور طارق شوقي أن الوزارة سوف تضيف الكتاب المدرسي كمرجع من داخل منصة الامتحان دون الاعتماد على ورقة مفاهيم، وأن امتحانات الثانوية

العامة سوف تتم من لجان موجودة بالمدارس الحكومية المجهزة فقط.

وأشار الدكتور طارق شوقي إلى أن الوزارة تعمل على تيسير أداء الامتحان من "المدارس الخاصة" بنفس مستويات نجاح المدارس الحكومية المجهزة رغم الاعتماد على الشبكات في هذه الحالة ولكن تفعل ذلك من أجل امتحانات سنوات النقل وليس الثانوية العامة ولكى تحكم السيطرة على كل السيناريوهات.

ونوه الدكتور طارق شوقي بأن الوزارة تدرس تنفيذ تدريب مشابه للصفين الثاني والثالث الثانوي خلال شهر رمضان المعظم وأنه سوف يعلن ذلك في حال الاستقرار عليه.
 

لمزيد من الأخبار حول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اضغط هنا