رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يعود من جديد..الوجة القبيح لشماتة الإخوان بعد وفاة ياسر رزق

الكاتب الراحل ياسر
الكاتب الراحل ياسر رزق


  انتابت رواد مواقع التواصل الاجتماعي،  حالة من الحزن وخاصًة بين فرسان بلاطة صاحبة الجلالة حيث تحولت كافة ساحات السوشيال ميديا إلي ساحات من التعازي، وذلك بعد أن غيب الموت الكاتب الصحفي المصري ياسر رزق  صباح اليوم الأربعاء ، إثر أزمة قلبية مفاجئة فتموت "الكلمة"، عندما يرحل صاحبها وتسري البرودة في جسده، ترقد "الكلمة" بجانبه في فراش الموت، لا صوت، ولا صدى.

أقراأيضًا

المقاتل ياسر رزق

يعد ياسر رزق واحدًا من الكتاب المتميزين الذين حفروا أسماءهم بشكل رائع في سوق الكتابة السياسية،وفي حياته لم يسلم "رزق" من عناصر جماعة الإخوان المسلمين، الذين نجحوا في الإطاحة به من منصبه بالاستعانة ببعض عملاء الإخوان داخل المجلس الأعلى للصحافة وقتها.
وحتي بعد وفاته لم يسلم منهم ايضًا ، وعاد الإخوان من جديد للشماته وإظهار القبح في وفاة الكاتب الصحفي ياسر رزق، من خلال صفحاتهم على السوشيال ميديا ،كما فعلوا بعد وفاة الاعلامي وائل الابراشي .

 

ومن خلال السطور القادمة نستطرد الوجة القبيح لشماته الأخوان التي عادت من جديد،ليبقي السؤال ماذا وراء شماتة الاخوان بعد وفاة ياسر رزق ووائل الإبراشي ؟

اقل من عشرين يومًا 


 توفى اليوم، الكاتب الصحفي المصري ياسر رزق رئيس تحرير أخبار اليوم السابق ورئيس مجلس الإدارة وقد أعلن خبر الوفاة الكاتب الصحفي جمال حسين بجريدة أخبار اليوم وقال: إنا لله وإنا إليه راجعون.. ياسر رزق في ذمة الله، اللهم ارحمه رحمة واسعة.

وفي 9 يناير 2022، توفى الإعلامي وائل الإبراشي، بعد معاناته مع فيروس كورونا، وقد نشر خبر وفاته نجل شقيقه وكتب: إنا لله وإنا إليه راجعون، البقاء والدوام لله عمي الإعلامي وائل الإبراشي في ذمة الله، ارجو الدعاء له بالرحمه والمغفرة.

 إلا أن الحزن من ناحية أخرى رسم ابتسامة خبيثة على وجوه أعضاء جماعة الإخوان ومؤيديها، الذين يخرجون عبر مواقع التواصل الاجتماعي وقنوات إعلامهم الخاص يشمتون في موت من كان يعارضهم. 

 

رد فعل الإخوان على وفاة وائل الإبراشي

 

تصر جماعة الإخوان على إظهار وجهها القبيح خاصًة ضد خصومها السياسيين، حيث قاموا بالشماته في وفاة الإعلامي وائل الإبراشي والأن في وفاة الكاتب الصحفي ياسر رزق.
وشنت الجماعة هشتاجات شرسة على الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، ونشر حلقته في 2014 مع استاذ جامعي ينتمي للجماعة وهو محمود شعبان، وقالوا أنه تم القبض عليه بعد الحقلة.
وعبروا بالألفاظ التي تدل على الحقد والكره الذي لم نراها من قبل.

 فقد نشر الإرهابى عاصم عبدالماجد، القيادي بالجماعة الإسلامية، تغريدة عبر حسابه الرسمي
تويتر قائلًا فيها"تحيا جهنم للخونة" وذلك بعد معرفته بوفاة الإعلامي وائل الإبراش


رد فعل الإخوان على وفاة ياسر رزق


وعاد الإخوان من جديد للشماته وإظهار القبح في وفاة الكاتب الصحفي ياسر رزق، من خلال صفحاتهم على السوشيال ميديا.


وقال مراقبون إن جماعة الإخوان هي جماعة منغلقة علي نفسها فعندما يأتي أوامر بالشماتة أي شئ تقوم بها دون تفكير وهذا لاحظ عندما قاموا بالشماتة في موت تهاني الجبالي ووائل الابراشي، وياسر رزق.


وأضافوا أن جماعة الإخوان عندما قاموا بالشماتة في الموت ذلك يدل علي أن الجماعة غير متدينة وأيضا تظل علي أنها جماعة سياسية صاحبة فكر متجمد ويريدون السلطة ليس الدين كما يقولون.


نشأت الديهي: شماتة الإخوان في وفاة ياسر رزق شهادة جودة وصلاحية


قال الإعلامي نشأت الديهي، إن هناك حالة حزن جمعي شامل غير مسبوق على ياسر رزق الإنسان والمحترم والنبيل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبح خبر وفاته "تريند على تويتر"، معقبًا: "عايز تعرف أهمية وتأثير ياسر رزق شوف قد إية أهل الشر شمتانين في وفاته".

واستنكر "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأربعاء، شماتة إعلامي وقيادات الإخوان في وفاة ياسر رزق، قائلًا: "كلاب حمقا، الشماتة في كتابتهم؛ لكونه كان يوجعهم بقلمه، فهو

لم يكن يملك صواريخ وكلاشنكوف وإنما كان يؤلمهم بقلمه".

وتابع، لإعلامي الإخوان: "عند الله تلتقي الخصوم، الشماتة في مرض وموت أي إنسان يعني أنه واجعهم، كل واحد من هؤلاء المرتزقة ولاد الحرام متخيلين أنه معاه توكيل من ربنا من يدخل الجنة ومين يدخل النار، شماتكم لا تهز شعر من أي مصري وطني أصيل"، مشددًا على أن فرحة الإخوان في موت ياسر رزق أكثر من فرحتهم بوفاة الإبراشي، وهذا دليل على ألم كان يصيبهم وهزيمة كان يهزمها لهم بقلمه فهو كان وطنيًا ولم يكن مأجورًا مثلهم.
ونوه، إلى أن الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس تحرير جريدة الأخبار، اعتذار لمرشد جماعة الإخوان المسلمين، محمد بديع، عبر الجريدة، بعدما نشرت خبر بعنوان "المرشد.. اتفتق"، مؤكدًا أنه لا يقصد بهذا العنوان الشماتة في مرضه، معتبرًا أن هذا درس بليغ من فارس لكل
إخواني شامت في وفاته، وشماتة هؤلاء في موته شهادة جودة وصلاحية وفخر واعتزاز لكل تلاميذه، رحمه الله وألهمنا الصبر.
 ونعي الإعلامي نشأت الديهي، الكاتب الصحفي، ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم السابق، قائلًا: "إن اليوم يوم حزين ومؤلم من أيام سوداء على الوسط الصحفي والإعلامي بفقدان أخ وصديق عزيز وأستاذ بمهنة الصحافة".

 

 رد دار الإفتاء


ردت دار الإفتاء المصرية على حملات الإخوان، مؤكدة أن الموت ليس مناسبةً للشماتة ولا لتصفية الحسابات، بل هو مناسبة للعظة والاعتبار طالبة ألا يعين البعض نفسه خازنًا على الجنة أو النار.
وقالت عبر تغريدات لها على صفحتها على موقع "توتير" إن تعليق بعض شباب السوشيال ميديا على مصائر العباد الذين انتقلوا إلى رحمة الله تعالى ليس من صفات المؤمنين، ولا من سمات ذوي الأخلاق الكريمة، بل يزيد الأمر بعدًا عن كل نبل وكل فضيلة أن تُشْتَمَّ في التعليق رائحة الشماتة وتمني العذاب لمن مات، فهذا الخُلق المذموم على خلاف سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي كان حريصًا على نجاة جميع الناس من النار.
وقالت الدار موجهة رسالتها للشامتين: إذا لم تُسعفْكَ مكارم الأخلاق على بذل الدعاء للميت والاستغفار له فلتصمت ولتعتبر، ولتتفكر في ذنوبك وما اقترفته يداك وجناه لسانك، مضيفة بالقول، إنما نحن جنازات مؤجلة فميت الغد يشيع ميت اليوم، ورحم الله من قضى نحبه، وأسبل ستره وعافيته على من بَقِي.

 

موضوعات ذات صلة

نشأت الديهي: شماتة الإخوان في وفاة ياسر رزق شهادة جودة وصلاحية (فيديو

شماتة الإخوان في وفاة وائل الإبراشي.. والإفتاء ترد
الخارجية تنعى الكاتب الكبير ياسر رزق