رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شماتة الإخوان في وفاة وائل الإبراشي.. والإفتاء ترد

الإبراشي
الإبراشي

 انتابت حالة من الصدمة والذهول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد خبر وفاة الإعلامي الكبير وائل الإبراشي، عن عمر ناهز ٥٨ عامًا، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.

 

تفاصيل الأيام الأخيرة في حياة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي


 إلا أن هذا الحزن من ناحية أخرى رسم ابتسامة خبيثة على وجوه أعضاء جماعة الإخوان ومؤيديها، الذين يخرجون عبر مواقع التواصل الاجتماعي وقنوات إعلامهم الخاص يشمتون في موت من كان يعارضهم. 
 فقد نشر الإرهابى عاصم عبدالماجد، القيادي بالجماعة الإسلامية، تغريدة عبر حسابه الرسمي تويتر قائلًا فيها"تحيا جهنم للخونة" وذلك بعد معرفته بوفاة الإعلامي وائل الإبراشي.


كما أبدى عدد من أعضاء الجماعة الإرهابية ومؤيدوهم شماتة كبيرة في وفاة الإبراشي.


لتخرج دار الإفتاء المصرية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، الفيس بوك  قائلة: "تعليق بعض شباب السوشيال ميديا على مصائر العباد الذين انتقلوا إلى رحمة الله تعالى ليس من صفات المؤمنين، ولا من سمات ذوي الأخلاق الكريمة. ويزيد الأمر

بعدًا عن كل نبل وكل فضيلة أن تُشْتَمَّ في التعليق رائحة الشماتة وتمني العذاب لمن مات، فهذا الخُلق المذموم على خلاف سنة رسول الله "صلى الله عليه وسلم" الذي كان حريصًا على نجاة جميع الناس من النار. وليس الموت مناسبةً للشماتة ولا لتصفية الحسابات، بل هو مناسبة للعظة والاعتبار، فإن لم تُسعفْكَ مكارم الأخلاق على بذل الدعاء للميت والاستغفار له؛ فلتصمت ولتعتبر، ولتتفكر في ذنوبك وما اقترفته يداك وجناه لسانك، ولا تُعيِّن نفسك خازنًا على الجنة أو النار؛ فرحمة الله عز وجل وسعت كل شيء".


 للمزيد من الأخبار طالع  alwafd news