عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا.. انطلاق امتحانات الصف الأول الثانوي ورقيًا

امتحانات أولى ثانوي
امتحانات أولى ثانوي

 

يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي، غدًا السبت، امتحانات الفصل الدراسي الأول في مادة اللغة العربية، ورقيًا في لجان مراقبة بالمدارسة وبنظام "أوبن بوك".

اقرأ أيضًا: طارق شوقي يكشف حقيقة تعطيل الدراسة

ويسمح لطلاب الصف الأول الثانوي باصطحاب التابلت للاستفادة من المحتوى المعرفي الموجود به خلال الامتحان كبديل للكتاب المدرسي مع توزيع ورقة بأهم المفاهيم الموجودة بالمنهج، ويمنع اصطحاب الكتب المدرسية أو غيرها.

ووضعت امتحانات الصف الأول الثانوي من خلال المدرس الأول مع الالتزام بالمواصفات الفنية المعدة من قبل المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي

وتكون أسئلة الامتحان ٧٠ في المئة اختيار من متعدد و٣٠ في المئة مقالي.

وتعرض نتيجة الصف الأول الثانوي بالتقديرات على أن يكون امتياز من ٨٥ في المئة حتى مئة في المئة، وجيد جدًا من ٦٥ في المئة حتى ٨٥ في المئة، وجيد من ٥٠ في المئة حتى ٦٥ في المئة، وضعيف أقل من ٥٠ في المئة.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عدم وجود أي تغييرات في مواعيد جدول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الهدف الرئيسي من هذه التقييمات هو وقوف الطالب على مستوى فهمه لمخرجات التعلم والتعرف على نوعية أسئلة التقييم الجديد، موضحا أنها ليست قومية وإنما على مستوى المدرسة.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن زمن الامتحان يشمل وقتا لأسئلة مقالية ورقية وأسئلة إلكترونية، وأن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي

أعد المواصفة الفنية للأسئلة المقالية ونواتج التعلم المستهدف قياسها وعدد الأسئلة ودرجة كل سؤال للتوحيد بين المديريات المختلفة.

وحذر وزير التربية والتعليم طلاب الصف الأول الثانوي من أي محاولات للغش في تلك الامتحانات؛ لأنها تؤذي صاحبها فقط وتحرمه من فرصة التعلم والتدريب.
ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي امتحان اللغة العربية يوم السبت الموافق 22 يناير الجاري، وامتحاني الكيمياء والجغرافيا يوم الإثنين الموافق 24 يناير الجاري، وامتحاني التاريخ والأحياء يوم الأربعاء الموافق 26 يناير الجاري، واللغة الأجنبية الأولي يوم السبت الموافق 29 يناير الجاري، وامتحاني الفيزياء والفلسفة والمنطق يوم الإثنين الموافق 31 يناير الجاري، والرياضيات واللغة الأجنبية الثانية يوم الأربعاء الموافق 2 فبراير المقبل.

 

لمزيد من الأخبار حول وزارة التربية والتعليم تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة:

طارق شوقي: عقد امتحانات تجريبية إلكترونية الترم الثاني

إعلان نتيجة أولى وثانية ثانوي بالتقديرات

طارق شوقي يعلن تغيير آلية امتحانات أولى وثانية ثانوي

آخر كلام.. امتحانات أولى وثانية ثانوي ورقية بالكامل