رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري
آخر الأخبار

آخر كلام.. امتحانات أولى وثانية ثانوي ورقية بالكامل

أخبار وتقارير

السبت, 15 يناير 2022 04:42
آخر كلام.. امتحانات أولى وثانية ثانوي ورقية بالكاملامتحانات أولى ثانوي
كتبت- نرمين عِشرة

 قرر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول في العام الدراسي ٢٠٢١- ٢٠٢٢ ورقيًا بالكامل.

 

اقرأ أيضًا: طارق شوقي يعلن تغيير آلية امتحانات أولى وثانية ثانوي

 

 جاء ذلك خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، حيث أوضح وزير التربية والتعليم أن امتحانات أولى وثانية ثانوي سوف تعقد في لجان بالمدارس، وباتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن الامتحانات ستعقد بنظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك"، من خلال توزيع ورقة بها المفاهيم والمصطلحات للاستعانة بها وقت الامتحان بدلًا من الكتاب المدرسي، مع

إتاحة اصطحاب التابلت للاستعانة بالمواد المعرفية الموجودة عليه.

 وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الامتحانات ستكون على مستوى المدرس وتوضع من خلال المدرس الأول مع الالتزام بالمواصفات الفنية المعدة من قبل المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي وتكون أسئلة الامتحان ٧٠ اختيارًا من متعدد و٣٠ مقالي.

 وتنطلق امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي في ٢٢ يناير الجاري، وتستمر حتى ٣ فبراير المقبل، داخل لجان مراقبة بالمدارس.

 وكان وزير التربية والتعليم أعلن من قبل أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ستعقد بالمدرسة بلجان مراقبة ومؤمنة مع الالتزام بتطبيق

كل الإجراءات الاحترازية داخل اللجان.

 وفي قرار سابق، كان وزير التربية والتعليم أعلن أن الامتحان يحتوي على قسمين: إلكتروني وورقي، بالنسبة للقسم الإلكتروني يتم تصحيحه إلكترونيًا من أسئلة متعددة الاختيارات ويمثل ٧٠٪؜ تقريبًا من درجة المادة، أما القسم المقالي الورقي يتم وضعه من المديرية، أو الإدارة التعليمية، ويمثل باقي الدرجة للمادة (٣٠٪؜)، ويتم تصحيحه من معلمي المدارس.  

 ونوه وزير التربية والتعليم بأن زمن الامتحان يشمل وقتًا لأسئلة مقالية ورقية وأسئلة إلكترونية، وأن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي أعد المواصفة الفنية للأسئلة المقالية، ونواتج التعلم المستهدف قياسها، وعدد الأسئلة، ودرجة كل سؤال للتوحيد بين المديريات المختلفة.

 

لمزيد من الأخبار حول وزارة التربية والتعليم تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة:

5 قرارات بخصوص امتحانات الصف الرابع الابتدائي

التعليم تكشف حقيقة إصابة طارق شوقي في حادث

التعليم تحدد نظام الدراسة في الصف الرابع الابتدائي

طارق شوقي يكشف حقيقة رفع الغياب في المدارس

أهم الاخبار