رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طارق شوقي يكشف حقيقة رفع الغياب في المدارس

طارق شوقي
طارق شوقي

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما تداول حول صدور قرار برفع الغياب عن طلاب المدارس في العام الدراسي الحالي ٢٠٢١-٢٠٢٢.
 

اقرأ أيضًا: ننشر الجدول الزمني لتوزيع التابلت على طلاب الثانوية

 

جاء ذلك خلال رده على أحد مجموعات أولياء الأمور على تطبيق "واتس آب"، اليوم الأربعاء، حيث أكد وزير التربية والتعليم أن هذا الكلام لا أساس له من الصحة، وأن الحضور إلزامي لطلاب المدارس.

وعاد الطلاب إلى الحضور للمدارس بشكل يومي خلال العام الدراسي الحالي الذي انطلق يوم ٩ أكتوبر الماضي، بعد نحو عامين من الانقطاع بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر ضوابط جديدة لتنظيم العمل داخل المدارس للعام الدراسي 2021/2022حرصًا من الوزارة على مصلحة الطلاب بجميع مراحل التعليم قبل الجامعي.

وقرر وزير التربية والتعليم وضع مواعيد محددة لدخول أولياء الأمور لمقر المدرسة لإنهاء الأمور المتعلقة بذويهم ويتم الإعلان عنها بالمدرسة ومن خلال الصفحة الرسمية للمدرسة مع ضرورة تنظيم عملية الدخول والخروج للحفاظ على الصحة العامة.  
ومنع وزير التربية والتعليم التصوير داخل المنشآت التعليمية (المدارس، الادارات،

المديريات، الهيئات، المراكز) إلا بعد التنسيق المسبق مع المستشار الإعلامي للوزارة أو مدير المديرية أو الهيئة أو المركز، للحفاظ على هيبة المؤسسات التعليمية واحترام  العاملين بها وكذا منع تصوير الطلاب إلا بعد موافقة كتابيه من ولى الأمر.
وحظر وزير التربية والتعليم الإدلاء بأية تصريحات لوسائل الإعلام بشأن السياسات العامة للوزارة دون الرجوع إلى الوزارة ويقتصر التصريح للإعلام على مديري المديريات والهيئات والمراكز التابعة في حدود الاختصاص دون تجاوز ذلك إلى اختصاصات الغير.

 

لمزيد من الأخبار حول وزارة التربية والتعليم تابع alwafd.news

 

موضوعات ذات صلة:

طارق شوقي يكشف موعد حل أزمة الكتب المدرسية

وزير التعليم يحذّر من مخالفة قرار الإعفاء من المصروفات

15 محظورًا داخل المدارس في العام الدراسي الجديد

التعليم تحدد نظام الدراسة في الصف الرابع الابتدائي