رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

طارق شوقي: عقد امتحانات تجريبية إلكترونية الترم الثاني

أخبار وتقارير

السبت, 15 يناير 2022 14:14
طارق شوقي: عقد امتحانات تجريبية إلكترونية الترم الثانيامتحانات إلكترونية
كتبت- نرمين عِشرة

 أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم عقد امتحانات إلكترونية تجريبية في منتصف الفصل الدراسي الثاني لتدريب طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي على نظام الامتحانات الإلكترونية.

طارق شوقي: إعلان نتيجة أولى وثانية ثانوي بالتقديرات

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الهدف الوحيد من عقد هذه الامتحانات التجريبية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي في الفصل الدراسي الثاني هو التدريب على حل الامتحان إلكترونيًا على التابلت لمساعدتهم في امتحانات الثانوية العامة في السمتقبل.

جاء ذلك خلال منشور رسمي صدر عن وزارة التربية والتعليم،

اليوم السبت، حيث أكد وزير التربية والتعليم أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ستجرى ورقيًا بشكل كامل في لجان مؤمنة ومراقبة داخل المدارس، على أن تكون على مستوى المدرسة وليست قومية.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن أسئلة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي سيكون 70 في المائة منها موضوعي بطريقة الاختيار من متعدد و30 في المائة أسئلة مقالية، على أن يكلّف مدير المدرسة المدرس الأول للمادة بوضع أسئلة الامتحان

وفقًا للمواصفات الفنية المعدة من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى إمكانية الإجابة بنفس ورقة الأسئلة أو أن تكون الإجابة بورقة منفصلة أيهما أنسب للمدرسة، على أن تشكّل لجنة من معلمي المواد لتقدير أوراق الإجابة بكل مدرسة، وتعلن النتيجة بالتقديرات: ممتاز من 85 إلى 100 في المائة، وجيد جدًا من 65 لأقل من في المائة 85، وجيد من 50 لأقل من 65 في المائة ، وضعيف أقل من 50 في المائة.

 

لمزيد من الأخبار حول وزارة التربية والتعليم تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة:

طارق شوقي يعلن تغيير آلية امتحانات أولى وثانية ثانوي

 آخر كلام.. امتحانات أولى وثانية ثانوي ورقية بالكامل
 15 معلومة عن امتحانات الصف الأول الثانوي
 

أهم الاخبار