رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

حصاد 2021| السيسي الإنسان يدعم العالم بمساعدات طبية وغذائية

السيسي يدعم العالم
السيسي يدعم العالم بمساعدات طبية وغذائية

شهد عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ توليه حكم البلاد وتحديدًا عام 2021، تقديم الدعم والمساندة للأشقاء في المنطقة العربية والقارة الإفريقية، بل امتد الدعم لعدد من دول العالم أيضًا، من خلال ارسال مساعدات طبية وغذائية، وذلك في ظل ما لحق بالعالم من أزمات وتداعيات بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا.

 

اقرأ أيضًا:- في 20 يومًا| مصر ترسل 4 مساعدات طبية وغذائية لدول مختلفة

 

وحرصت القيادة المصرية في عام 2021، على بذل المزيد من الجهود سواء كانت الاقتصادية أو السياسية، حيث حملت على عاتقها استقرار البلدان العربية والأفريقية ولعبت دور رئيسي لحلحلة الأزمات داخل البلدان، في إطار تقديم المساندة عن طريق المساعدات الطبية والغذائية.

 

مساعدات طبية وغذائية

 

مساعدات طبية وغذائية من مصر لقطاع غزة

ساهمت مصر خلال عام 2021 تقديم الدعم اللامحدود والمتواصل للأشقاء في قطاع غزة، حيث خصصت في مايو الجاري 500 مليون دولار لإعادة الإعمار في قطاع غزة، بالإضافة إلى قيام شركات مصرية بالمشاركة في هذه العملية بتوجيهات رئاسية.

 

مساعدات طبية وغذائية

 

توجهت أكثر من 120 قافلة محملة بمساعدات تشمل مواد غذائية جافة، وخضروات، ودواجن مجمدة، وفاكهة، بالإضافة إلى المطهرات وكمامات طبية، وأدوية، ومفروشات، وملابس، وغيرها من المساعدات، دعمًا للفلسطينين، وذلك بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، والذي استمر حوالي 11 يومًا، والذي توقف بنجاح المساعي المصرية في الوصول إلى تهدئة ووقف إطلاق النار.

 

مساعدات طبية وغذائية من مصر لليبيا

في إبريل الماضي توجهت طائراتا نقل عسكرية إلى مطار سبها بليبيا، لإيصال أطنان من المساعدات الطبية المقدمة من وزارة الصحة والسكان المصرية للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين الليبيين.

 

أتت أهمية تلك المساعدات فى مساندة قطاع الصحة الليبى فى مواجهة التحديات التى يواجهها فى ظل انتشار فيروس كورونا.

 

مساعدات طبية وغذائية

 

وجه الرئيس السيسي بتسخير جميع الإمكانات المصرية، وتقديم أوجه المساعدات المُمكنة لدعم الأشقاء بليبيا في كافة القطاعات، بما يُساهم في تحقيق الأمن والاستقرار للأشقاء الليبيين، ودعم خريطة الطريق المتوافق عليها.

 

مساعدات طبية وغذائية من مصر للسودان

في فبراير الماضي اتجهت 3 طائرات نقل عسكرية إلى مطار الخرطوم الدولي محملة بأطنان من المساعدات الطبية والغذائية المقدمة من وزارة الصحة وجامعة الدول العربية إلى السودان الشقيقة للمساهمة فى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنيين السودانيين.

 

مساعدات طبية وغذائية

 

مساعدات طبية وغذائية من مصر للأردن

مع بداية العام الجاري وفي شهر يناير 2021، توجهت طائرة نقل عسكرية مُحملة بشحنة كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية، والتي تم تجهيزها بالتعاون من وزارة الصحة والسكان، وذلك مساندة للشعب الأردني في مواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، بتوجيهات من الرئيس السيسي.

 

مساعدات طبية وغذائية من مصر للبنان

في يناير الماضي قامت مصر بتجهيز 3 طائرات نقل عسكرية محملة بكميات كبيرة من المستلزمات والأدوية والأجهزة الطبية والألبان لإرسالها للبنان، في إطار دعم الدول الشقيقة ومساندتها في مجابهة تداعيات فيروس كورونا.

 

في فبراير الماضي وصلت طائرة مساعدات مصرية محملة بمواد طبية وغذائية مقدمة من الدولة المصرية إلى الجيش اللبناني، في إطار الجسر الجوي المصري الممتد منذ انفجار المرفأ في بيروت.

 

مساعدات طبية وغذائية من مصر للشعب التونسي

في مايو الماضي، أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة عن إرسال كميات كبيرة من المساعدات الطبية المقدمة من وزارة الصحة إلى الشعب التونسي لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، وذلك في إطار التوجيهات الرئاسية، وتأكيدًا على العلاقات المصرية التونسية المتميزة قيادة وشعبًا.

 

مساعدات طبية وغذائية

 

مساعدات طبية وغذائية من مصر للهند

حرصت مصر على مساندة الهند في تلك الأزمة التي لحقت بها من الزيادة الكبيرة في أعداد وفيات وإصابات كورونا وانهيار النظام الطبي، حيث أقلعت 3 طائرات نقل عسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية محملة بكميات كبيرة من المساعدات الطبية المقدمة من وزارة الصحة والسكان إلى دولة الهند.

 

مساعدات طبية وغذائية

 

مساعدات طبية وغذائية من مصر لدول أفريقيا

قامت مصر بتقديم مساعدات طبية عينية بشكل مباشر إلى 10 دول إفريقية بقيمة حوالي  1,6 مليون دولار، بالإضافة إلى حزمة من المساعدات التي استهدفت 23 دولة إفريقية، بقيمة تتجاوز 2,2 مليون دولار.

 

مساعدات طبية وغذائية من مصر لدولة جيبوتي

وفي مايو الماضي، أرسلت مصر طائرتين عسكريتين، من قاعدة شرق القاهرة الجوية، محملتين بكميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية، إلى دولة جيبوتي الشقيقة.

 

 

مساعدات طبية وغذائية من مصر للصومال

وأرسلت مصر في شهر أكتوبر الماضي، طائرة نقل عسكرية محملة بأطنان من المساعدات الطبية والدوائية مقدمة من وزارة الصحة والسكان المصرية إلى الصومال، كانت محملة بمساعدات طبية ودوائية.

 

مساعدات طبية وغذائية

 

مساعدات طبية وغذائية من مصر لدولة مالي

وأقلعت طائرة نقل عسكرية محملة بكميات كبيرة من المستلزمات الطبية والمطهرات والماسكات الطبية والبدل الواقية والمواد الغذائية إلى دولة مالي، وذلك للوقوف بجانب الشعب المالي في مجابهة أزمة انتشار فيروس كورونا، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتقديم يد العون للدول الأفريقية.

 

طالع المزيد من الأخبار عبر موقع alwafd.news

 

موضوعات ذات صلة:-

شاهد.. وزيرة الصحة تصل إيطاليا لتقديم المساعدات الطبية

مصر ترسل مساعدات طبية ودوائية للأشقاء في دولة جنوب السودان

مساعدات طبية وغذائية ووقف إطلاق النار| دور مصري ريادي منذ اندلاع الأزمة في غزة