رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

في 20 يومًا| مصر ترسل 4 مساعدات طبية وغذائية لدول مختلفة

مصر ترسل مساعدات
مصر ترسل مساعدات طبية

 تسعى الدولة المصرية في ظل الأزمات والمحن إلى تقديم يد العون والمساندة، ولم يقتصر الدعم على الدول الأفريقية أو الشعوب الشقيقة، بل تطرق إلى دول العالم، وفي ظل القيادة السياسية برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، أرسلت مصر مساعدات طبية وغذائية، دعمًا ومساندة للعديد من الدول خلال جائحة فيروس كورونا، والأزمة الفلسطينية في الفترة الأخيرة.

 

 الجهود المصرية لدعم أشقائها وغير أشقائها لا تتوقف، فعلى مدار الشهر الجاري، خلال فترة 20 يومًا خرجت الطائرات المصرية محملة بالمساعدات الطبية أو الغذائية لـ 4 دول عالمية يعانون من أزمات مختلفة.

 

نرصد لكم مساعدات مصر للدول الأخرى خلال 20 يومًا

 

مصر ترسل مساعدات طبية وغذائية إلى جيبوتي:

 استمراراً للدور المصري الرائد عربياً وأفريقياً ودولياً، أعلن العميد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، بالأمس عن إرسال طائرتين عسكريتين، من قاعدة شرق القاهرة الجوية، محملتين بكميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية، من جمهورية مصر العربية إلى دولة جيبوتي الشقيقة.

 

مصر ترسل مساعدات طبية وغذائية إلى جيبوتي

 

 يأتي ذلك في إطار دعم وتضامن مصر مع الشعب الجيبوتي الشقيق في مختلف الظروف، وتأكيدًا على عمق روابط الأخوة والصداقة التي تجمع الشعبين الشقيقين.

 

مصر ترسل مساعدات طبية وغذائية إلى فلسطين:

 في ظل الدعم المستمر من القيادة السياسية للشعب الفلسطيني الشقيق، أرسلت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء الماضي، مساعدات طبية لدعم تصل لـ65 طنًا من المستلزمات الطبية والأدوية وتقدر قيمتها بنحو 14 مليون جنيه؛ لدعم الأشقاء بقطاع غزة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

مصر ترسل مساعدات طبية وغذائية إلى فلسطين

 

 شملت الشحنات الطبية مستلزمات للجراحة والحروق والتجميل ومكافحة العدوى، إضافة لإسطوانات الأكسجين وماسكات وأجهزة التنفس الاصطناعي ومضخات المحاليل ومستلزمات تشغيل الطوارئ وآلات طبية للجراحات الكبرى والصغرى.

 

مصر ترسل مساعدات طبية وغذائية إلى الهند:

 ومن غزة إلى جنوب آسيا، حرصت مصر على مساندة الهند

في تلك الأزمة التي لحقت بها من الزيادة الكبيرة في أعداد وفيات وإصابات كورونا وانهيار النظام الطبي.

 

وأقلعت 3 طائرات نقل عسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية محملة بكميات كبيرة من المساعدات الطبية المقدمة من وزارة الصحة والسكان إلى دولة الهند.

 

مصر ترسل مساعدات طبية وغذائية إلى الهند

 

وجاء ذلك في إطار المساهمة لتخفيف العبء عن الشعب الهندي، بسبب سرعة تفشي فيروس كورونا وارتفاع معدلات الإصابة والوفيات، في ظل الأزمة الراهنة، والنقص الحاد في الأدوية والمستلزمات الطبية وأدوات الوقاية والحماية.

 

مصر ترسل مساعدات طبية وغذائية إلى تونس

ومن الهند إلى تونس الشقيقة، أرسلت مصر المساعدات الطبية المقدمة من وزارة الصحة والسكان إلى الشعب التونسي، والتى خرجت في إطار دعم وتضامن مصر مع الشعب التونسي الشقيق في مختلف الأزمات والمحن.

 

مصر ترسل مساعدات طبية وغذائية إلى تونس

 

وتعد المساعدات تأكيد على متانة الروابط التاريخية التي تجمع مصر وتونس، والعلاقات المصرية التونسية المتميزة التي تحظى بكل التقدير والاحترام على مستوى الشعبين الشقيقين.

 

اقرأ أيضًا..

مساعدات طبية وغذائية ووقف إطلاق النار| دور مصري ريادي منذ اندلاع الأزمة في غزة

فلسطين تعرب عن شكرها لمصر لما تقدمه من مساعدات للمتضررين في غزة

"تحيا مصر": 150 مليون جنيه تكلفة قافلة المساعدات لقطاع غزة