عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسرار الملوخية التونسية.. منتجات جذبت انتباه زوار مهرجان العسل (فيديو وصور)

مهرجان العسل بحديقة
مهرجان العسل بحديقة الاورمان

شهد مهرجان العسل الذي يقام في حديقة الأورمان، بمحافظة الجيزة، إقبال كبير من الزائرين، حيث تجمعوا لشراء احتياجاتهم من العسل وغيره من سلع مختلفة  تتوافر في المهرجان، وسط جو من البهجة والفرحة بين المواطنين الذين اصطحبوا أطفالهم للاستمتاع بالمهرجان .

مهرجان العسل بحديقة الاورمان

 

اقرأ ايضا : شاهد| الوفد في جولة داخل مستشفى الخيول الخيري "بروك"

شاهد| أول أيام المولد.. محبو الحسين يحتفلون خارج المسجد بالغناء والطقوس الروحانية

 

 

قال أحمد أحد العارضين المشاركين في المهرجان لـ الوفد، إن عسل النحل له فوائد مختلفة للإنسان ويعالج أمراض المعدة، والصدر كما يعتبر مقوي عام، لافتا إلى أن كل نوع من انواع العسل له فوائد عدة حسب الزهرة التي استخرج منها .

مهرجان العسل بحديقة الاورمان

 

شمع العسل يعالج الجيوب الأنفية

وأضاف العارض، أن بجوار العسل يبيع شمع خام، وله فوائد مختلفة عند مضغه، مشيرا إلى أن الشمع يعالج أمراض مختلفة وأهمها مرض الجيوب الأنفية التي تواجه الكثيرين خلال موسم الشتاء.

وأوضح أحمد، أن جميع ما تمنحه لنا الطبيعة هو صحي ويأتي بمفعول أسرع وأقوى من تناول الأدوية، مضيفا، أن العسل الخاص به من منحل جبلي بصحراء سيناء .

 

الملوخية التونسية رائحة جذبت الزوار

منال من تونسية، وهي أحد المشاركين في مهرجان العسل، قالت إنها تشارك ببعض المنتجات منها الأعشاب والمخللات والعسل، لافتة إلى أن الأعشاب الأكثر إقبالًا هي الملوخية التونسية التي لها رائحة وطريقة إعداد مختلفة عن المصرية.

مهرجان العسل بحديقة الاورمان

 

طهي الملوخية التونسية على الجمر 6 ساعات

وأضافت العارضة، أن الملوخية التونسية يتم طهيها على النار لمدة 6 ساعات، وتكون أفضل في المذاق إذا تم طهيها على الجمر، موضحة، أن طريقة إعدادها تبدأ بإضافة زيت زيتون في الطنجرة، وعليها توابل، وورق اللورة، ثم يتم إضافة الملوخية "ناشفة"، ويتم وضع الماء عليها وتقلب لمدة 6 ساعات متواصلة ثم بعد ذلك يتم وضع اللحم داخلها .

ولفتت منال، إلى أن هذه الأكلة معروفة في تونس، لأنها مميزة وطيبة الرائحة والطعم .

 

عسل الحمضيات وقاية من البرد

أضاف أحد العارضين، أن أنواع عسل النحل مختلفة، هناك أنوع من الحمضيات مثل البرتقال والليمون واليوسفي، وفوائدهم مناسبة جدا لأمراض البرد، أما بالنسبة لعسل البرسيم وحبة البركة ولهم فائدة في تقوية المناعة وحساسية الصدر، متابعا، وهناك عسل بالشمع وله فائدة لعلاج الجيوب الأنفية، كما يعالج قرح الفم .

وأضاف العارض أن هناك أيضا منتجات المكسرات في برطمانات العسل، وتتراوح سعره

من 50 جنيها لأكثر، مشيرا إلى أن خلال فترة المهرجان يتم بيع المنتجات بأسعار مخفضة للجمهور .

 

حبوب اللقاح وجبة كاملة لراغبي التخسيس

ولفت إلى أنه، يعرض برطمانات صغيرة تحتوي حبوب اللقاح، موضحًا، أنها عبارة عن مقويات للجسم وبمثابة وجبة كاملة للشخص، ولا يحتاج للطعام لمن يرغب في التخسيس.

 

مهرجان العسل بحديقة الاورمان

وسائل ترفيهيه في مهرجان العسل

وخصص القائمين على المهرجان مسابقة للحضور، وهي توزيع عدد من الأرقام على الزوار، ثم يتم النداء على أرقام ويحصل الفائز على هدية وهي بعض المنتجات التي تباع في المهرجان مجانًا .

وأعربت الأسر التي حضرت المهرجان عن سعادتها بالوسائل الترفيهية المتوفرة لإسعاد الأطفال، إذ أنه توفر عدد من الموظفين في زي نحلة ضخمة، بالإضافة لبعض الألعاب التي خصصت للأطفال، كما تجمع عدد من الأطفال حول قرد لإلتقاط الصور التذكارية والاستمتاع بالحركات المضحكة للقرد .

 

تستضيفه حديقة الأورمان مهرجان العسل كل عام، لنشر ثقافة تربية النحل بين المجتمع المدنى والتشجيع على ذلك، ويشارك حوالي 100 منتج وعارض في المهرجان هذا العام، بالإضافة إلى بعض الشركات المتخصصة في إنتاج مستلزمات المناحل، إذ أنه يعمل في قطاع تربية النحل في مصر أكثر من 25 ألف أسرة، كما يوجد في مصر حوالي 2 مليون خلية نحل، لانتاج حوالي 20 ألف طن عسل للسوق المحلي وتصدير حوالى  1.2 مليون طرد عسل، لمعظم دول العالم بما فيها أوروبا وأمريكا

 

يتم طرح ومناقشة التحديات والمعوقات التي تواجه النحالين خلال المهرجان، وايجاد انسب الحلول لها، وذلك بالتعاون مع المسئولين والمختصين بوزارة الزراعة .

 

لمزيد من الاخبار اضغط alwafd.news