رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النقل: التعاقد على 20 حافلة جديدة للعاصمة الإدارية و20 أخرى Vip للمحافظات

جانب من أعمال الجمعية
جانب من أعمال الجمعية العمومية العادية للاتحاد العربي للنقل

 قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل: إن الوزارة تعمل على التوسع بإدخال القطاع الخاص في مجال النقل البري، وذلك بالتوازي مع تطوير شركاتها لاستمرار تقديم خدمة مميزة لجمهور الركاب. وذلك خلال ترأسه اليوم الخميس، لـ أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة الاتحاد العربي للنقل البرى والسياحة "السوبر جيت".

 

اقرأ أيضًا.. الوزير يتفقد أحد قطارات LRT ويعلن وصول 6 آخرين من إجمالي 22

 

 وأشار إلى ضرورة استمرار فتح أسواق جديدة لشركة الاتحاد العربي للنقل البرى والسياحة "السوبر جيت" والتحديث المستمر لأسطولها بأتوبيسات صديقة للبيئة.

 

وزير النقل يتراس اعمال الجمعية العامة العادية لشركة الاتحاد العربي للنقل البرى كتب احمد دراز

اعتماد قائمة المركز المالي والحسابات الختامية للشركة

وخلال الاجتماع تم اعتماد قائمة المركز المالي، والحسابات الختامية للشركة، وتقرير مجلس الإدارة ونتائج نشاط الشركة وتقرير مراقب حسابات الشركة بالإضافة الى تقرير مراقب الحسابات للجهاز المركزي للمحاسبات عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2020م.

نشاط الشركة وخطة تطويرها لمواجهة تحديات كورونا

 كما تم استعراض نشاط الشركة وخطة تطويرها لمواجهة التحديات التي فرضتها جائحة كورونا وذلك من خلال إنشاء عدد من المحطات النموذجية لخدمة الركاب مثل (محطة سوبر جيت بمحطة عدلي منصور المركزية التبادلية – محطة بالقاهرة الجديدة – محطة بمدينة نصر – محطة بسوهاج) وتدشين محطة الشركة المركزية الجديدة في مجمع المواقف ببورسعيد لخدمة أهالي بورسعيد وكذلك توقيع حق انتفاع لعدد من قطع الأراضي لاستخدامها كمحطات نقل ركاب نموذجية (قطعة أرض بمدينة السويس – قطعة أرض بمدينة الإسماعيلية).

اجتماع الجمعية العامة العادية لشركة الاتحاد العربي للنقل البرى والسياحة مع وزير النقل كتبت شيرين عجمي

جهود الشركة الحالية لتأسيس شركة لإدارة منظومة النقل الذكي بالعاصمة الإدارية الجديدة

 كما تم عرض جهود الشركة الحالية لتأسيس شركة بالتعاون مع شركة مواصلات مصر لإدارة منظومة جميع وسائل النقل الذكي بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى خطة السوبر جيت لتقديم خدمات النقل الذكي في العاصمة الإدارية الجديدة والتحول الرقمي ضمن برنامج رؤية مصر 2030 بمجالاتها المتعددة حيث ركزت خطة السوبر جيت على دعم مشاريع التحول الرقمي وإعادة هيكلة الأصول والتكاليف التشغيلية.

 

الفريق كامل الوزير وزير النقل اليوم في اجتماع اتحاد النقل العربي كتب أحمد دراز وشيرين عجمي

مخططات الشركة لإجراءات التعاقد على 2 حافلة كهرباء

وكذلك تم استعراض مخططات الشركة في السير في إجراءات التعاقد على عدد 2 حافلة كهرباء من وزارة الإنتاج الحربي للعمل في خدمة النقل الترددي ( عدلي منصور / مطار القاهرة ) وكذلك التنسيق على تفعيل الخطوط الدولية مثل خط

القاهرة( بغداد – بنغازي – عمان ) بالإضافة إلى تزويد أسطول الشركة بعدد 21 حافلة جديدة فاخرة ( الفئة المميزة و VIP PLUS ) والتعاقد على 20 حافلة أخرى.

التعاقد على 20 حافلة جديدة تعمل بالغاز الطبيعي للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة 

 كما تم التعاقد على 20 حافلة جديدة تعمل بالغاز الطبيعي للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة وجارى التنسيق على إحلال عدد 42 حافلة ضمن البرنامج القومي لتحويل وإحلال المركبات التي مر على صنعها 20 عامًا بمركبات حديثة تعمل بالغاز الطبيعي / السولار .

وزير النقل والجمعية العامة للنقل البري والسياحة كتبت شيرين عجمي

جهود الشركة في نقل العالقين بمحطة مصر ومطار القاهرة خلال بدايات فترة الحظر

 كما تم عرض جهود الشركة في نقل العالقين بمحطة مصر، ومطار القاهرة خلال بدايات فترة الحظر الخاص بوباء كورونا واستعراض أهم الإجراءات الاحترازية اللازمة التي تتخذها الشركة لمواجهة الفيروس في تطهير وتعقيم الاتوبيسات وأماكن الحجز حفاظًا على سلامة الركاب والعاملين وكذلك الإجراءات الخاصة بالتعاون مع عدد من الشركات المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات لتطوير منظومة الحجز الإلكتروني بالشركة وقيام الشركة بتحديث خطتها الاستراتيجية لتطوير الأعمال من خلال التوسع في خدمتها المقدمة للمواطنين لتمتد في محافظات (السويس – الإسماعيلية – المنصورة) حيث قامت الشركة بنقل 2 مليون راكب خلال عام 2020م .

 

ووجه الوزير الشكر لرئيس وقيادات الشركة والعاملين بها على مجهوداتهم في نقل الركاب والعمل على إزالة كافة التحديات خلال الفترة الماضية.

لمزيد من الأخبار المحلية والعالمية يرجى زيارة alwafd.news