رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الوزير يتفقد أحد قطارات LRT ويعلن وصول 6 آخرين من إجمالي 22

جولة تفقدية لوزير
جولة تفقدية لوزير النقل الفريق كامل الوزير

استقل الفريق مهندس كامل الوزير - وزير النقل، جرار اختبار السكة للقطار الكهربائي في المسافة من محطة عدلي منصور حتى محطة نيو هليوبوليس، للاطمئنان على انتهاء وجاهزية وصلاحية أعمال السكة بتلك المسافة، يرافقه قيادات الهيئة القومية للأنفاق ، وذلك خلال جولة تفقدية اليوم السبت، لمتابعة أعمال تنفيذ القطار الكهربائى الخفيف LRT (السلام /العاصمة الإدارية الجديدة /العاشر من رمضان).

اقرأ ايضاً.. صور .. وزير النقل يتابع أعمال تنفيذ قطاع مونوريل السادس من أكتوبر

 

يأتي ذلك في إطار المتابعة المستمرة لمشروعات الجر الكهربائي التي تنفذها وزارة النقل للتوسع في إنشاء شبكة النقل الأخضر النظيف الصديق للبيئة.

محطة عدلي منصور كتب احمد دراز

بدأت الجولة من محطة عدلي منصور  المركزية التبادلية "التي ستضم مجمع نقل متكامل الخدمات ‏ومنطقة تجارية استثمارية على مساحة 15 فدانا ليتم تبادل الخدمة بين خمسة وسائل نقل مختلفة "، حيث تشمل محطة مترو ‏الخط الثالث (تم افتتاحها وتشغيلها) ومحطة للقطار الكهربائي الخفيف‎ ( LRT) ‎ومحطة للسكك الحديدية «القاهرة / السويس» ‏ومحطة للسوبرجيت، بالإضافة إلى الأتوبيس الترددي (عدلي منصور / السلام).

 

واطلع الوزير على معدلات رفع كفاءة خط «القاهرة /السويس» في المسافة من عدلي منصور حتى الروبيكي بطول 35 كيلومتر، مؤكدًا سرعة الانتهاء من تنفيذ المحطة المركزية التبادلية وفقاً للجدول الزمني، وأن تتم كافة الأعمال وفقًا لقياسات الجودة العالية.

معدل تنفيذ الأعمال ‏الكهروميكانيكية والتحكم ونظم الإشارات

كما اطلع "الوزير" من مسئولى افيك الصينية على معدل تنفيذ الأعمال ‏الكهروميكانيكية والتحكم ونظم الإشارات، حيث يجرى تركيب أعمدة الكاتنري التي تغذي القطار الكهربائي ومد الكابلات الخاصة ‏بالقوى الكهربائية والإشارات والاتصالات 

وكذلك تم الاطلاع على معدلات  تنفيذ الأعمال المدنية والتشطيبات للمرحلتين الأولى والثانية  والتي بلغت نسبتها 95٪ (محطات وكباري المشروع وأعمال السكة).

جولة تفقدية لوزير النقل بمحطة عدلي منصور كتبت شيرين عجمي

الانتهاء من 11 كوبري

حيث تم الإنتهاء من جميع كباري السيارات بالمشروع (عدد ‏‏4 كباري) وتشغيلها  أمام حركة السيارات وهي كوبري "الهايكستب والمستقبل 1 والمستقبل 2 و الشروق" ، بالإضافة إلى ‏الانتهاء من عدد 7 كباري لمسار القطار الكهربائي وهي  "الإسماعيلية  وجنيفا الروبيكي 1 و 2  والسويس والعاصمة 1 و العاصمة ٢ ‏‏.

 

كما يشتمل المشروع على 3 أنفاق تم الإنتهاء من تنفيذها بنسبة ١٠٠ ‏‏%  وهي نفق سيارات عند حدائق العاصمة ونفقين لمسار القطار وهما "نيو هليوبوليس وبدر" .

 

كما اطلع وزير النقل على معدلات تنفيذ الأعمال بورشة القطار الكهربائي الخفيف‎ LRT  ‎ التي تشمل 26 مبنى وتبلغ مساحتها 80 فدان والتي أوشكت على الانتهاء.

الفريق مهندس كامل الوزير كتب احمد دراز وشيرين عجمي

 الوزير يتفقد أحد قطارات LRT

تفقد الوزير خلال جولته أحد قطارات LRT، حيث تم توريد عدد  6 قطارات وجرار ديزل خاص بالورشة حتى الآن، ومن المخطط توريد باقى القطارات تباعا ، حيث  يبلغ عدد القطارات اللازمة للتشغيل  22 قطارا  بإجمالي تكلفة 227 مليون دولار والتي يتم ‏توريدها من خلال شركة كريك/أفيك أنتل الصينية ، حيث يتكون القطار من عدد 6 عربات وتبلغ السرعة التصميمية ‏‏120كم /الساعة‎.‎

 

كما التقى وزير النقل بعدد من الفنيين المصريين التابعين لشركة افيك الصينية، والذين تم تدريبهم في الصين بمعهد

NIRT على كافة أعمال الصيانة والتشغيل لمدة 3 سنوات والذين سيكونوا  في طليعة الفنيين العاملين بالمشروع بعد تشغيله 

واكد الوزير على أهمية  مشروع القطار الكهربائي الخفيف‎ LRT ‎السلام/ العاصمة الإدارية الجديدة /  العاشر من رمضان الذي يعتبر شريان تنمية جديد ‏للمجتمعات العمرانية الجديدة.

الفريق كامل الوزير يتفقد احد عربات القطارات الجديدة كتبت شيرين عجمي

وأشار "كامل الوزير" الى أنه سيتبادل خدمة نقل الركاب مع الخط الثالث للمترو والقطار الكهربائي السريع العين السخنة ‏/مطروح، وكذلك مونوريل شرق النيل (العاصمة الإدارية الجديدة)‏، مضيفاً انه سيتم  إنشاء مناطق انتظار بجانب كافة محطات القطار الكهربائي الخفيف‎ LRT ‎تسهيلا على ‏المواطنين كما سيتم استغلال المحطات تجارياً لزيادة العائد الاقتصادي للمشروع.

 

وصرح "الوزير" أن المشروع يتم تنفيذه على ثلاث مراحل:

المرحلة الأولى من محطة عدلي منصور، حتى محطة مطار العاصمة بطول 65.63 كم و 11 محطة سطحية.

المرحلة الثانية من بعد محطة مطار العاصمة حتى محطة مدينة الفنون والثقافة بطول 3.18 كم وعدد 1 محطة علوية (محطة الفنون والثقافة).

المرحلة الثالثة من محطة كاتدرائية الميلاد وحتى محطة العاصمة المركزية بطول 18.5 كم بعدد 4 محطات "3 علوية +1سطحية" .

مبني محطة عدلي منصور تحت الانشاء كتب - احمد دراز

وأعلن وزير النقل، أنه وبناءً على توجيهات السيد رئيس الجمهورية فسيتم مد مسار المشروع لخدمة الكتلة السكانية الكبيرة بمدينة العاشر من رمضان" المرحلة الرابعة " من محطة مدينة المعرفة وحتى محطة مركز مدينة العاشر من رمضان بطول 16 كم ، وبذلك يصبح طول المسار بالكامل 103.3 كم وعدد 19 محطة. 

وزير النقل يستفل جرار اختبار السكة كتبت شيرين عجمي

وأكد "كامل الوزير" على أهمية هذا المشروع، حيث يعتبر شريان تنمية جديد للمجتمعات العمرانية الجديدة (العبور – المستقبل – الشروق – هليوبوليس الجديدة – بدر – المنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان – العاصمة الإدارية الجديدة)  علاوة على تبادل خدمة نقل الركاب مع الخط الثالث للمترو في محطة عدلي منصور  ومع القطار الكهربائي السريع العين السخنة العلمين في المحطة المركزية ومع مونوريل شرق النيل الذي يخدم العاصمة الإدارية الجديدة في محطة مدينة الفنون والثقافة.

لمتابعة المزيد من الأخبار المحلية والعالمية يرجى زيارة alwafd.news

جولة وزير النقل اليوم السبت