رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فتاة الفستان من التنمر إلى براءة المتهمين.. ننشر التفاصيل الكاملة

فتاة الفستان
فتاة الفستان

من داخل حرم جامعة طنطا، تعرضت طلبة بكلية الآداب تعرف إعلاميًا "فتاة الفستان" لحادثة التنمر من قِبل مراقبي إحدى اللجان بالفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2020-2021، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، القضية لما فيها من أحداث شائكة تتنافي مع إنسانية هذا البلد.

 

اقرأ أيضًا..

فتاة الفستان تخسر في قضية التنمر.. ووالدها يصدر بيانا حول الواقعة

 

بداية قضية فتاة الفستان

 شغلت فتاة الفستان، أهتمام الكثير من المواطنين بعدما قامت بنشر عبر  حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"،واقعة تعرضها للتنمر من قِبل مراقبى الامتحانات بسبب ارتدائها الفستان  قائلة:  ذاهبة إلى الامتحان ودخلت إلى لجنتي وعندما أديت الامتحان خرجت لاستلام بطاقتى لأننا نسلمها عندما ندخل اللجنة، فسألني مراقب الامتحان.. أنت مسلمة أم مسيحية؟ فتعجبت من السؤال جدا، ونظر إلي نظرة غريبة وقالى خلاص خلاص.. وعندما خرجت وجدت 2 من المراقبين نساء واحدة جذبت الثانية إليها لكي تقول لها.. تعالى شوفي لابسه ايه!" .

فتاة الفستان

 

قضية فتاة الفستان

استعادت واقعة التنمر المعروفة اعلاميًا بـ"فتاة الفستان"، ظهورها  مجددا في الساعات الماضية بعد الحكم في قضيتها المرفوعة على المعيدات المتسببين في قضية التحرش  رقم 7403 لسنة 2021، إداري مركز طنطا، والتي افادت برفض دعوة الطالبة " حبيبة طارق" وتبرئة مراقبي لجان الامتحانات.

 

ارتكزت تحقيقات الواقعة على تحريات المباحث الجنائية وادارة البحث الجنائي، والاستعانة بمقاطع الكاميرات، وتقارير الهيئة الوطنية للإعلام، والفحص الفني لموقع فيس بوك الخاص بالطالبة، وشهادة الشهود فلم  تساير الشاهدة الوحيدة إدعاءات الطالبة، كما وضحت الجامعة في بيان لها حول حيثيات مذكرة التحقيقات.

 

رد جامعة طنطا في قضية فتاة الفستان

 وعلى الرغم من الموقف الحيادي لجامعة طنطا  إلا أنها أصدرت بيان تبرئة للمراقبين ونص بيان الجامعة : "جاءت الشكوى جوفاء ومرسلة وواهية، ولا ترقى لمرتبة الدليل، ولم نجد ما يعضدها بالأوراق، وإنما جاءت هزيلة كغثاء السيل، حيث افتقرت إلى أي دليل على توافر أي من أركان الجرائم المثار شبهتها، وخلت الأوراق من أي أدلة مادية ملموسة، تؤيد ما ذهبت إليه الشاكية حبيبة طارق رمضان السيد سعد، من اتهام، وجاء تصويرها للواقعة وتوافر القصد الجنائي مرسل، لم يؤيد بأي دليل أو قرينة، لا سيما أن النيابة العامة، أفسحت لها المجال لإثبات شكواها، إلا أنها لم تفعل".

فتاة الفستان

 

 

السبب تعاطف المجتمع في قضية فتاة الفستان

ولعل ما ساعد في خروج هذه هو مفهوم التنمر الذي تفشي في المجتمع بصورة واضحة جعلته محل إهتمام المنظمات العالمية لحقوق الإنسان في الآونة الاخيرة، وفي هذه الواقعة ماهو أفج فقد تعرضت لها طالبة أثناء فترات الامتحانات من قبل المراقبين – المعيدات- والتي قالت عنهم فتاة الفتسان إنها تفاجأت بعد انتهائها من أداء الامتحان وأثناء خروجها منه أن

هناك بعض المراقبات في لجنتها الخاصة يسخرون من ملابسها برغم كونه محتشم.

 

اجراء قانوني لوالد فتاة الفستان

وعلى الفور من نشرت  حبيبة في كلمات مؤثرة لما تعرضت له من تنمر وماترك في نفسها من تعب نفسي، تقديم والدها "طارق رمضان" بشكوى إلى عميد كلية الآداب واصفا ملابس أبنته بأنها عادية مثلها مثل أي فتاة في عمرها.

 

وبعد إصدار بيان براء المراقبين من تهمة التنمر والتميز الديني، كانت ردة فعل حبيبة والتي عبرت عنها بأنها مصدومة بسبب براءتهم، مؤكدة أنها لن تتوقف أو تتراجع عن الحصول على حقها وستستكمل رحلة البحث عن حقها وستنظر في الموقف القانوني مع محاميين مسئولين عن القضية.

 

آخر تعليق لـ فتاة الفستان

وظهرت فتاة الفستان عبر منشور آخير بعد برائة المراقبين من تهمة التنمر قائلة:" القضية متقفلتش وضياع الحق مش سهل فمحدش يتوقع مني أسيب حقي يضيع.. أنا كده كده مكملة، بيني وبينكم ربنا والأيام، هضيع مستقبلي وهشهر بنفسي عشان إيه بجد؟.. حسبي الله ونعم الوكيل في كل حد شاف الحق قدام عينيه وقال محصلش وكل واحد كان سبب أن حقي يضيع وإن عمري يضيع بالشكل ده".

فتاة الفستان

 

رد والد فتاة الفستان

كان لقرار التحقيقات واقع الصدمة التي باتت واضحة على والدة  فتاة الفتسان كما أعلن الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" على قناة "أم بي سي مصر"  قائلًا:"تواصلنا مع والد الطالبة حبيبة فأخبرنا أنه لن يعلق دون العودة إلى محاميه".

 

وتابع أديب: " أكد على أنه سوف يتحدث مع محاميه ثم يصدرون بيانًا بحلول يوم الخميس أو الجمعة المقبلين حول تطورات القضية".

 

موضوعات ذات صلة..

إنشاء أول مشروع لتحلية مياه البحر بالطاقة الشمسية فى مرسى علم

الأنبا بافلي يلقي العظة الروحية أونلاين عبر إيبارشية بني سويف

5 محظورات داخل المدارس في العام الدراسي الجديد