عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. "اهلا بالعيد" تغزو شوارع مصر في أول أيام عيد الأضحى

عيد الاضحى في مصر
عيد الاضحى في مصر

"اهلا بالعيد .. مرحب بالعيد"، بهذه الكلمات يستقبل المعيدون أول أيام عيد الأضحى البمبارك، اليوم الثلاثاء 20 يوليو،  بالبهجة والسعادة حيث أصبحت تلك الأغنية بمثابة الإعلان عن بهجة الأعياد.

اهلا العيد

 

اقرأ أيضًا.. 

شاهد.. أحدث إطلالات "صفاء أبو السعود"

 

تصدرت أغنية "اهلا بالعيد"، مؤشرات البحث على موقع "جوجل" في مصر، مع بدء فعاليات العيد التي غنتها الفنانة صفاء أبو السعود في بداية  الثمنينات لتصبح أيقونة ورمز السعادة في المناسبات والأعياد في مصر والعالم العربي.

اهلا بالعيد

 

لم يقف أمام أغنية "اهلا بالعيد" التطورات التكنولوجية أو الاصدارات الموسيقية الحديثة لما فيها من إبداع أستطاع أن يقتحم وجدان المستمعين بمختلف، وتعد هى الأشهر روّاجًا بين جميع الفئات لسهولة كلماتها مما يجعل الجميع قادر على تكرارها لتأتي  إلى جانب أغنية "ياليلة العيد أنستينا" لأم كلثوم.

 

ومن خلال مداخلة هاتفية في برنامج " مساء دى ام سى " المذاع على قناة "دى ام سى "، عبرت الفنانة صفاء  عن سعادتها بربط اغنيتها بالمناسبات السعيدة قائلة:" إنني لم أكن أتخيل نجاح أغنية أهلا بالعيد وهي عبارة عن عمل بسيط وأكون سعيدة جدا عند سماعها مثل الجمهور تماما، وأنا محظوظة بأغنية أهلا بالعيد بسبب وجودها في ذاكرة الجميع".

 

وتابعت أبو سعود :" أن أفضل شيء هو أن يستطيع الإنسان إسعاد الغير، وأحب الطبيعة جدا ومرتبطة بها ولا أحب أن يغضب مني أحد وهذا سر حفاظي علي روحي الشبابية"، مشيره إلى أن العيد غير مقتصر على يوم واحد ومن الممكن أن يكون كل يوم عيد وهذا حسب ما يحيط بنا وحسب تعاملنا مع

الأخرين، مشيرة إلى أن الطاقة الإيجابية هي ما تجعل كل الأيام عيدا.

 

 

ارتبطت هذه الأغنية ببعض الكلمات العالقة في أذهان أجيال بالكامل حتى يومنا هذا ومن بينها جملة (سعد نبيهه) وهى المسمع الخطأ لجملة "سعدنا بيها" حيث ارتبطت الاغنية بإسم المدعو "سعد" الغامض وتوارث الكثير من أبناء الاجيال المتعاقبة هذا الخطأ وبعد بحث تم اكتشاف المعني الصحيح ويبحثون عنه ليعرفوا من هو هذا الشخص.

 

تعتبر أغنية "اهلا بالعيد" من الأعمال الفنية الباقية وهى من اخراج شكرى أبو عميرة،  وألحان الموسيقار جمال سلامة  الذي رحل في مايو الماضي متأثرًا بفيروس كورونا، وهو من أعلام التلحين في مصر وصاحب الصنع الفني  وموسيقى الذي  لن ترحل  أعماله أبدا وستبقى على مدار الأجيال تستمتع بالعيد وهى تستمع إلى هذه الأغنية.

موضوعات ذات صلة..

عيد أضحى مبارك.. أجمل العبارات والرسائل للأهل والأصدقاء

لماذا سمي يوم عرفة بهذا الاسم؟.. تعرف على رد دار الإفتاء والشعراوي (فيديو)

الكعبة تتزين لاستقبال الحجاج | تفاصيل الكسوة الجديدة في يوم عرفة

معلومات هامة عن تاريخ كسوة الكعبة المشرفة