رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(إجازة يعني بحر واستجمام).. كيف تقضى مصيفك في الإسكندرية؟

شاطئ إسكندرية
شاطئ إسكندرية

تعتبر الإسكندرية الوجهة الأولى لكثير من المواطنين الباحثين عن بضعة أيام من الاستجمام والراحة على شط البحر، هربًا من حرارة الجو وضغوط العمل.

 

شواطئ الإسكندرية خالية من المواطنين في عيد الفطر "صور"

 

وتتميز الإسكندرية بأجواء ساحرة تجعلك أكثر انسجامًا وسعادة، وإذا كنت تخطط لقضاء عطلة سعيدة في مكان مميز وبأرخص الأسعار، توجد عدة أسباب تجعلك تتجه لعروس البحر.

بحر اسكندرية

ترصد لكم بوابة alwafd.news كيف تقضي مصيفك في الإسكندرية

 

السكن

تعد مشكلة إيجار شقة لقضاء إجازة المصيف، والتى قد تمتد إلى 7 أيام، أحد أهم المشكلات الإقتصادية التى تواجه الأسر المصرية للحجز فى مصيف يتناسب مع دخل الأسرة.

 

وتتدرج أسعار الشقق في محافظة الإسكندرية، نظرًا لأنها مدينة سكنية وليس مدينة ساحلية تمتلئ بالمنتجعات السياحية مثل المدن السياحية الآخرى.

شاليهات اسكندرية

وهناك بعض الأماكن التى تتميز بإنخفاض سعر إيجار الشقة المصيفية بها، وفى مقدمتها منطقة شارع خالد بن الوليد شرق الإسكندرية بمنطقة سيدى بشر، حيث تتميز بقربها من شواطئ سيدى بشر وميامى، بالإضافة إلى تميز المنطقة بالهدوء وبعيدًا عن الصف الأول للكورنيش، وتتراوح سعر الشقة بناء على مستوى الخدمات المتوافرة بها.

 

ومن الأمكان التى تتميز بإنخفاض سعر الإيجار أيضًا المنطقة الواقعة ما بين العصافرة و المندرة، بالقرب من شواطئ المندرة السياحى والعصافرة المميز، بالإضافة إلى منطقة أبو قير، وهى بالقرب من شواطئ المعمورة والمنتزة والمندرة.

شاليهات اسكندرية

أماكن التنزه

هناك أماكن عديدة للتنزه بالإسكندرية من الممكن أن تدفع فيها مبالغ قليلة مثل قلعة قايتباى والتقاط الصور التذكارية فيها، حديقة الحيوان بمنطقة سموحة، أو الاستمتاع بالكورنيش والجلوس على مقاهى شرق الإسكندرية المقابلة للكورنيش، ومن الممكن الاستمتاع بعدد من المولات المتواجدة فى مدخل الإسكندرية.

حدائق اسكندرية

أشهر المأكولات

ولا يفوتك الإستمتاع بالأكلات المميزة التى تتميز بها الإسكندرية مثل تناول الأسماك والآيس كريم والرز بلبن المميز لدى أشهر المحلات.

 

المواصلات

إذا كنت من سكان الصعيد فالقطار هو أنسب وسيلة لوصولك الإسكندرية، ومن بعدها يمكنك استقلال المواصلات الداخلية للوصول إلى شرق الإسكندرية مثل "الميكروباص " أو كما يطلق عليه أهل الإسكندرية "المشروع"، أو استقلال الأتوبيس العام، وإذا كنت من سكان القاهرة وتريد الذهاب لإسكندرية، يمكنك استخدام القطار أو "الميكروباص" المتواجد في عدد من المحطات.

الاتوبيس السياحي في اسكندرية

وإذا كان لديك رغبة فى الاستمتاع بكورنيش الإسكندرية والذهاب فى رحلة بطول الكورنيش فيمكنك استقلال الأتوبيس السياحى، فهو أحمر اللون ومكون من دورين، ويبدأ من منطقة المنتزه وحتى رأس التين، فهى أنسب وسيلة للاستمتاع بالإسكندرية فى ساعة واحدة فقط.

الترام في اسكندرية

كما يوجد خط ترام الرمل، وتبدأ رحلتك من محطة الرمل وتصل حتى منطقة فيكتوريا، تستمتع فيها بالإسكندرية والشوارع الداخلية فيها مثل كامب شيزار ومنطقة اللاجتيه.

 

مكتبة الإسكندرية

لا يمكن أن تغادر الإسكندرية قبل التمتع بواحدة من أشهر معالمها ومنارتها الثقافية والعلمية القديمة، وهي مكتبة الإسكندرية والتي يمكن الوصول لها بسهولة على كورنيش منطقة الشاطبي.

مكتبة اسكندرية

وتشمل الجولة التعرف على المكتبة الجديدة وأقسامها وخدماتها، وزيارة مكتبة الطفل، ومكتبة طه حسين، متحف المخطوطات، متحف الآثار، متحف السادات، قاعة الاستكشاف بمركز القبة السماوية العلمي.

 

قلعة قايتباي

عروس البحر المتوسط لا يمكن حصرها في شواطئها الممتدة من أبو قير شرقًا وحتى حدود منطقة العجمي غربًا، ولكنها حالة وروح في كل معالمها ومبانيها وتراثها الذي تتوارثه الأجيال.

قلعة قايتباي

وزيارة القلعة تعد رحلة رائعة تستمتع فيها بالتاريخ الممزوج بجمال الطبيعة المطلة على شاطئ البحر في البقعة الأقدم والأجمل للإسكندرية.

قلعة قايتباي

ويمكن للزائر لقلعة قايتباي قضاء وقتًا ممتعا بصحبة أطفاله في مساحة واسعة للحركة ولعب الأطفال في ساحات الصحن الواسعة والسراديب، وإضافة معلومات جديدة لهم حول تاريخ يمتد لأكثر من 500 عامًا.

 

موضوعات ذات صلة..

مكتبة الإسكندرية تحتفل بعيد الحب في ظل كورونا

صور راقصة روسية بمنطقة قلعة قايتباي الأثرية تثير ضجة بالإسكندرية