رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإنجيلية تشيد بمبادرة الرئيس السيسي لصالح إعادة إعمار قطاع غزة

الانجيلية
الانجيلية

أشادت الطائفة الإنجيلية وعلى رأسها الدكتور القس أندرية زكي، بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار لصالح إعادة الاعمار  في قطاع غزة.

 

اقرأ أيضًا: (الوفد) تنشر وسائل استخدمتها الكنيسة للحفاظ على اللغة المصرية القديمة

 

وأعلنت الطائفة في بيانها الرسمي بخصوص هذه المبادرة بالفخر والاعتزاز لهذه الخطورة التي تؤكد على دور مصر في القضية الفلسطينة منذ أمد  وعلى مر العصور.

 

وجاء نص البيان قائلًا:" نؤيدُ وندعمُ موقفَ الدولةِ المصريةِ، وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مساندةِ الشعبِ الفلسطينيّ سياسيًّا واقتصاديًّا، للتأكيدِ أمامَ العالمِ أجمع بأنَّ مصرَ هي قلبُ الوطنِ العربيّ النابضُ بالأصالةِ والإنسانيةِ، ونشجعُ كافةَ الجهودِ التي يقومُ بها المجتمعُ الدوليُّ في هذا الشأنِ"، واختتم البيان بالدعاء  من أجل الحفاظ على مصر ورئيسَها وشعبَها، من أجلِ سلامِ وطمأنينةِ المنطقةِ والعالمِ.

 

أعلن صباح اليوم السفير بسام  راضى  المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية

عن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي وهى تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار لصالح عملية إعادة الإعمار فى غزة بعد  الأحداث الأخيرة، من تعديات الاحتلال لاسرائيلي.

 

اقرأ أيضًا: في ذكرى نزول الروح القدس.. تعرف على تاريخ عيد الخمسين

جاء ذلك خلال مشاركة السيسي بلقاء القمة الثلاثية الخاص بمناقشة تطورات الأوضاع فى الأراضى الفلسطينية، والتى عقدت بعد ظهر اليوم بقصر الإليزيه فى باريس بمشاركة الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، والملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية ومن المقرر قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك فى تنفيذ عملية إعادة الإعمار.