رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دير القديس شنودة بسوهاج يغلق أبوابة في جمعة ختام الصوم بسبب كورونا

 دير القديس الأنبا
دير القديس الأنبا شنودة

يغلق دير القديس الأنبا شنودة رئيس المتوحدين بسوهاج أبوابه بدءً من غدًا الجمعة 23 ابريل، بسبب تفشي الموجة الحالية من فيروس كورونا المستجد.

 

اقرأ أيضًا:- (الوفد) تنشر تفاصيل حريق دير الأمير تادرس بحارة الروم في الدرب الأحمر

واعتذر الدير في بيانه الصادر عن نيافة الأنبا أولوجيوس أسقف ورئيس الدير، عن استقبال الزائرين المصرين والأجانب والآباء الرهبان حرصًا على سلامة الـأقباط ويستمر هذا القرار حتى يوم الثلاثاء الموافق 4 مايو المقبل.

 

تحتفل الكنيسة القبطية غدًا بـ" جمعة ختام الصوم"، وأصدرت جميع الإيبارشيات الارثوذكسية عدد من القرارات بشأن الاحتفالات في ظل تفشي الجائحة بالزامن مع قرار قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، خلال اجتماع السبت الماضي مع أساقفة قطاعات والمشرفين على كنائس القاهرة والإسكندرية  بالمقر البابوي في العباسية، تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الملفات الرعوية من أبرزها الترتيبات الخاصة بالمناسبات الكنسية خلال الفترة المقبلة بدءًا من جمعة ختام الصوم وحتى عيد القيامة المجيد، وكذلك الفترة التالية لها، في ظل القيود التي تفرضها الموجة الحالية لفيروس كورونا المستجد.

 

وتقرر السماح بالمشاركة الشعبية بالكنائس في

هذه المناسبات بحد أقصى ٢٥ ٪ مع اتباع كافة الإجراءات الصحية الوقائية، كما شدد قداسة البابا على ضرورة متابعة الآباء الكهنة بكل الحرص لالتزام المتواجدين داخل الكنيسة بارتداء الكمامة بالشكل الصحيح والتباعد الاجتماعي و الإلتزام بالاجراءات الإحترازية حرصًا على سلامة الأقباط. 

 

اقرأ أيضًا:-بمناسبة جمعة ختام الصوم.. أبرز المعلومات العقائدية عن نهاية أقدس أيام العام وبداية الآلام المسيح

كما طلب قداسته من الآباء الأساقفة ضرورة تنظيم عملية مشاركة الشعب لضمان حصول الجميع على فرصة المشاركة في الصلوات ولو لمرة واحدة ليتمتع كافة أبناء الكنيسة ببركات هذه الأيام المقدسة وتقرر نقل فعاليات الصلوات عبر البث المباشر من خلال شبكات الإنترنت والقنوات المسيحية ليتسنى لمن لن يتاح له الحضور إلى الكنيسة.