رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

سوزان القليني: نشر الوعي بدور المرأة في المجتمع بالدراما المصرية يُحقق رؤية مصر ٢٠٣٠

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 20 أبريل 2021 02:09
سوزان القليني: نشر الوعي بدور المرأة في المجتمع بالدراما المصرية يُحقق رؤية مصر ٢٠٣٠الدكتورة سوزان القليني

كتبت- أمنية فؤاد:

شددت الدكتورة سوزان القليني، عضو المجلس القومي للمرأة، ومقرر لجنة الإعلام، على أهمية دور الدراما المصرية في نشر الوعي الحقيقي بدور المرأة في بناء المجتمع؛ تحقيقًا لرؤية مصر ٢٠٣٠، والتي تحمل في طياتها قضية تمكين المرأة كهدف أساسي لبناء مجتمع مصري يحافظ علي الأعراف ويسعي للرقي والتقدم.

 

اقرأ أيضًا:- لجنة الدراما بالأعلى للإعلام تتابع المسلسلات الدرامية في شهر رمضان الكريم


وناشدت القليني، جميع القائمين على صناعة الدراما المصرية بعدم التركيز التفصيلي علي مشاهد العنف ضد المرأة، والتي يمكن أن يتم معالجتها ضمنيًا في السياق الدرامي.

 

رفع الوعي بقضايا المرأة:


وتابعت عضو المجلس القومي للمرأة، ومقرر لجنة الإعلام: "أننا جميعًا شركاء في المسئولية تجاه المجتمع كما أن هدفنا واحد في المشاركة في رفع الوعي بقضايا المرأة والتنمية".

 

مرصد لجنة الإعلام بالمجلس
القومي للمرأة


يذكر أن مرصد لجنة الإعلام بالمجلس

القومي للمرأة، رصد صورة المرأة المصرية في الأعمال الدرامية خلال شهر رمضان المبارك، مؤكدًا على تصدر قضايا العنف ضد المرأة من (تعنيف، وضرب، وابتزاز، واغتصاب) الأغلبية العظمي من الأعمال الدرامية.


كما أن المجلس القومي للمرأة سبق وأعلن فى بداية شهر رمضان المبارك عن انطلاق اعمالغ لجنة الرصد الدرامي لصورة المرأة المصرية في الأعمال الدرامية الرمضانية كسابق عهدها منذ عام ٢٠١٦، وذلك بمشاركة مجموعة من المتطوعين من خارج اللجنة من المتخصصين والمهتمين بصورة المرأة في الدراما، بخلاف مشاركة مجموعة طلاب وطالبات كليات الإعلام.
 

أهم الاخبار