رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خبير تربوي: لابد من حل لمسألة سقوط السيستم قبل امتحانات الثانوية العامة

الدكتور مجدي حمزة،
الدكتور مجدي حمزة، الخبير التربوي

علّق الدكتور مجدي حمزة، الخبير التربوي والتعليمي، على مسألة سقوط السيستم في بعض الأحيان خلال امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي، أن المشكلة تكمن في أن بعض الطلاب ينجحون في الدخول على السيستم وزملائهم لا يستطيعون ذلك وهم في نفس اللجنة وفي مكان واحد.

 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أنه بالرغم من تطمينأت الوزير بشأن ذلك، إلا أن هذا لا يصل لأولياء الأمور ولديهم قلق كبير، كما أن الطلاب أصبحوا بعيدين عن الدراسة ومهملين.

 

وأكد حمزة، ضرورة أن تجد الوزارة الحل الملائم لضبط السيستم، كي لا يتكرر ذلك خلال امتحانات الثانوية العامة، لأن هذه الإمتحانات ليست محل تجربة، كما يجب أن تقوم بتجارب كثيرة على السيستم قبل موعدها وعلى مراحل متقاربة للتأكد من جاهزيته، خاصة وأن

جميع الطلاب على مستوى الجمهورية سيدخلون في وقت واحد، مشيرًا إلى أنه لو حدث خلل أثناء امتحانات الثانوية سيحدث ما لا يُحمد عُقباه.

 

وتقدم النائب سليمان وهدان، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، ببيان عاجل لمجلس النواب، موجه لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي بسبب ما وصفه بـ«فشل إجراءات الامتحانات للصف الأول الثانوي للعام الثالث على التوالي، وهو ما يؤكد وجود خلل جوهري في المنظومة الإدارية للتعليم وهو ما تسبب في جعل المنظومة التعليمية أضحوكة على وسائل التواصل الاجتماعي".