رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

خبير تربوي: سقوط السيستم إنذار مبكر لامتحانات الثانوية العامة

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 02 مارس 2021 13:03
خبير تربوي: سقوط السيستم إنذار مبكر لامتحانات الثانوية العامةالدكتور طلعت عبد الحميد، الخبير التربوي

كتبت- أسماء عز الدين

قال الدكتور طلعت عبد الحميد، الخبير التربوي وأستاذ أصول التربية بجامعة عين شمس، من المفترض قبل اتخاذ أي قرار يكون هناك تأكد من وجود التجهيزات لأداء العمل بصورة جيدة.

 

وأوضح في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أن سقوط السيستم خلال امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي، أصبح أمر متكرر، وهذا يعني أن هناك مشكلة حقيقية، ومتوقع أن تكون موجودة خلال امتحانات الثانوية العامة، وأن ما يحدث إنذار مبكر

لامتحاناتها.

 

ورأى عبد الحميد، ضرورة أن تكون إمتحانات الثانوية العامة المقبلة ورقية وليست الكترونية، في ظل الخلل الذي يشهده نظام امتحانات أولى وثانية ثانوي، وطالما أن الوزارة مشغولة بمسألة الغش ومنعه، فيتم عمل أكتر من نموذج امتحان يوزع على الطلاب.

 

وأكد إذا استمر الحال على ما هو عليه، وإجراء امتحانات الثانوية العامة بشكل الكتروني، متوقع أزمة

وضجة وكبيرة ، ولابد أن تكون هناك رؤية للوزارة، قائلًا :" بعد تصريحات الوزير أن اللي سيستمه كان معطل سينجح معناه سنجد أن كل الطلاب يقولوا أن السيسيتم كان واقع".

 

وتقدم النائب سليمان وهدان، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، ببيان عاجل لمجلس النواب، موجه لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي بسبب ما وصفه بـ«فشل إجراءات الامتحانات للصف الأول الثانوي للعام الثالث على التوالي، وهو ما يؤكد وجود خلل جوهري في المنظومة الإدارية للتعليم وهو ما تسبب في جعل المنظومة التعليمية أضحوكة على وسائل التواصل الاجتماعي".

أهم الاخبار