عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خبير تربوي: لابد من استكمال الدراسة في الترم الثاني

قال الدكتور طلعت عبدالحميد، الخبير التربوي، أن كل ما يتم ترديده حول استكمال الدراسة في الترم الثاني من عدمه وإجراء إمتحانات الفصل الدراسي الأول أو الغائها، في الأيام الماضية، مجرد شائعات، وأن كل الأمور كلها ستتضح خلال الأسبوع المقبل مع إعلان وزارة التعليم لخطتها.

 

وطالب في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، بضرورة استكمال الفصل الدراسي الثاني بشكل طبيعي مع اتخاذ الاجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية، مشيرًا إلى أن فكرة الإغلاق التام مع كورونا لن تحدث مرة ثانية، وفي فرنسا وانجلترا عندما أغلقوا كل شيء كانت العملية التعليمية مستمرة عكس ما يحدث في مصر.

 

وأوضح عبد الحميد، أنه من خلال التجربة اتضح أن التعليم عن بعد والتعليم الإلكتروني، ما هو إلا بعد عن التعليم،

فالعملية التعليمية ليست مجرد معلومات، ولكنها قيم واتجاهات ومهارات وتكوين شخصية، والمعلومات مجرد نقطة في بحر التعليم، مشيرًا إلى أن تعامل الطالب مع واقع افتراضي، عندما سيتخرج سيكون مواطن افتراضي.

 

وترددت في الساعات الأخيرة، أنباء عن صعوبة استكمال الفصل الدراسي الثاني مع زيادة أعداد الاصابات بكورونا، وتأجيل الامتحانات للفصل الدراسي الأول، وهو ما نفته وزارة التربية والتعليم، على أن يتم الإعلان عن كل التفاصيل يوم 14 فبراير المقبل، من خلال مؤتمر صحفي في ديوان الوزارة.