رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير تربوي: مصر لها الريادة في الإشراف على التعليم في السودان

علّق الدكتور مجدي حمزة، الخبير التربوي والتعليمي، على عودة افتتاح فرع لجامعة القاهرة في بالخرطوم، قائلًا: " خطوة جيدة وتدل على رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي في توحيد الشعب المصري والسوداني مره أخرى وجعله يد واحده فنحن نعيش على أرض واحده ".

 

وأوضح " حمزه"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن مصر لها الريادة في الإشراف على التعليم في السودان منذ القدم، مشيرًا إلى أن افتتاح فرع جامعة القاهرة مرة أخرى في الخرطوم بعد إغلاقه لمده 20 عامًا يدل على حرص الدولة بقيادة الرئيس في تقوية العلاقات المصرية والسودانية.

 

وأضاف الخبير التربوي والتعليمي، أن الطلاب السودانين يستمتعون بالدراسة في مصر طوال العام حيث أن الدولة حريصة على توفير مناخ تعليمي جيد لكافة

الوافدين من بلاد الأخرى، منوهًا على عمق العلاقات بين مصر والسودان في كافة المناحي خاصًة خلال الآونة الأخيرة بعد تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الاتحاد الإفريقي.

 

يذكر أن عبدالنبي صادق، المستشار الاعلامي للسفارة المصرية في العاصمة السودانية الخرطوم، أعلن عن عودة جامعة القاهرة فرع الخرطوم في العاصمة وسيتم إضافة فروع جديدة لها في بعض الولايات، وأشار المستشار الى ان القرار تم الاتفاق عليه خلال الزيارة الاخيرة لرئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي للسودان.