رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

أستاذ زراعة يوضح أهمية انتخاب مصر بالصندوق الدولي للتنمية الزراعية

أخبار وتقارير

السبت, 20 فبراير 2021 15:01
أستاذ زراعة يوضح أهمية انتخاب مصر بالصندوق الدولي للتنمية الزراعيةالصندوق الدولي للتنمية الزراعية

كتبت- ميادة الشامي

قال الدكتور محمد يوسف، أستاذ الزراعة بجامعة الزقازيق، إن انتخاب مصر لعضوية المجلس التنفيذي للصندوق الدولي للتنمية الزراعية واحتفاظها بمقعدها لفترة جديدة 2021- 2024 م يعكس اهتمام القيادة السياسية بضرورة تمتع المواطنين بجميع أنحاء مصر بثمار الإصلاح الاقتصادي والتنمية المستدامة 2030م.

إقرأ أيضًا...عقب انتخاب مصر عضوًا له| أهم المعلومات عن الصندوق الدولي للتنمية الزراعية

أهمية الصندوق الدولي للتنمية الزراعية

وأضاف يوسف، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن مصر تعد أكبر مساهم في موارد الصندوق

بعد السعودية فى أفريقيا والشرق الأوسط ويرجع دور  الصندوق  فى المساهمة بتمويل العديد من المشروعات القومية في مصر، حيث يعد من من أهم الجهات التى تتعاون مع وزارة الزراعة والدليل على ذلك قيام الصندوق تلك الفترة بتمويل ثلاث مشروعات كبرى تتجاوز 200 مليون دولار مثل مشروعات تطوير الرى الحقلى وتعزيز الاستثمارات الزراعية واستصلاح وتطوير المناطق القاحلة.

أنشطة الايفاد

وذكر أستاذ الزراعة بجامعة الزقازيق، أن من اهم نشاط الايفاد فى مصر مشروع برايم والذى يساهم في تعزيز القدرات التسويقية للمزارعين في قرى الريف المصري وايضا مشروع برايد هذا المشروع العظيم الذي يساهم في تعزيز التوافق والمواءمة فى المناطق الصحراوية ليس هذا فقط يشارك الايفاد بمشروع آخر يسمى" سيل "والذى يهدف إلى تمويل المشروعات الاستثمارية الزراعية وتحسين سبل المعيشة للقرى الريفية.

 المجلس التنفيذي لصندوق التنمية الزراعية

الجدير بالذكر، أن أعلن السفير هشام بدر، سفير مصر في روما، عن انتخاب مصر لعضوية المجلس التنفيذي للصندوق الدولي للتنمية الزراعية، حيث احتفظت مصر بمقعدها لفترة جديدة 2021- 2024 م.

 

أهم الاخبار