رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

(لا تدخل في المحاكمة مع عبدك) اجتماع الصلاة بالكاتدرائية المرقسية الليلة

أخبار وتقارير

الأربعاء, 27 يناير 2021 16:23
(لا تدخل في المحاكمة مع عبدك) اجتماع الصلاة بالكاتدرائية المرقسية الليلةالكنيسة الارثوذكسية

كتبت – لُجين مجدي

 

 

تقيم الكاتدرائية القبطية المرقسية الأرثوذكسية، اليوم الأربعاء 27 يناير، اجتماع  الصلاة الروحي الإسبوعي، ذلك  بعنوان (لا تدخل في المحاكمة مع عبدك) مقرها في منطقة محطة الرمل بالأسكندرية في تمام الساعة  السادسة مساءً.

 

يتراس اللقاء القس كيرلس فتحي، كاهن الكنيسة، ويلقي خلالها يتناول تفسير بعض الآيات والمزامير في الكتاب المقدس يعقبها بدء موضوع اجتماع اليوم.

 

ومن المقرر أن تنقل الصفحة الرسمية التابعة للأقباط الأرثوذكس البث المباشر لتمكينهم من المشاركة الوجدانية نظرًا لصعوبة الحضور تطبيقًا لقرار المجمع المقدس.

 

 كانت الارثوذكسية أعلنت صباح أمس الثلاثاء،  بعض القرارات الجديدة بشأن القداسات والأنشطة الكنيسة في القاهرة والأسكندرية ومن بينها استمرار تعليق خدمة مدارس الأحد واستئناف الدراسة في الإكليريكية  بدءً

من يوم الاحد المقبل 31 يناير، وتٌقام لقاءات العظة الروحية بدلًا من خدمة مدارس الأحد برئاسة خدام المرحلة المشاركة في اللقاء لمدة لا تتزايد عن 15 دقيقة، ويأتي هذا القرار مع استمرار تعليق كل من  الاجتماعات وكافة الانشطة والخدمات، وفي صلوات الإكليل والتجنيز يسمح بالمشاركة فيها بمعدل فرد على كب مقعد، وإستمرار تعليق صلوات الثالث وقاعات العزاء وصلاة الحميم وغيرها من خدمات طقسية التي تقام في البيوت.

أهم الاخبار