عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سكينة فؤاد: رجال الشرطة قاموا بجهود عظيمة في أزمة كورونا

قالت سكينة فؤاد، الكاتبة الصحفية، إن رجال الشرطة قاموا بجهود عظيمة تُحسب لهم منذ بداية ظهور أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، وأثبتوا خلال هذه الفترة أن دورهم لم يقتصر فقط على حماية الجبهة الداخلية للوطن، بل كان الأمن الصحي والوقوف بجوار المواطن المصري، على رأس أولوياتهم خلال هذه الفترة.

 

اقرأ أيضًا: عيد الشرطة| مبادرات إنسانية عَظِيمة تكشف جهود رجال الداخلية لدعم المواطن

 

جهود الشرطة خلال أزمة كورونا

وأردفت "فؤاد"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن رجال الشرطة لم يتقاعسوا يومًا عن أداء واجبهم تجاه الوطن في الأزمات كافة، مشيرة إلى ما قاموا به من أدوار كبيرة وفعالة لمجابهة جائحة كورونا، تجسدت في تنفيذ الحظر وفرض الرقابة على مواعيد غلق المحال التجارية، إضافة إلى حماية الشوارع وإحكام السيطرة على حركة المواطنين فيها، والمتابعة المستمرة لضمان تحقيق ذلك.


وثمنت الكاتبة الصحفية، جهود رجال الشرطة المصرية لحماية المواطنين من انتشار وباء كورونا،
وسعيها دائمًا للوقوف بجانب الدولة والمساهمة في تطبيق جميع قراراتها التي تأتي في إطار الحفاظ على سلامة المواطن، كانت آخرها تطبيق غرامة عدم الالتزام بارتداء الكمامة.

 

وأوضحت الكاتبة سكينة فؤاد، أن وزارة الداخلية قامت بنشر ضباط وضابطات وأفراد شرطة سرية في القطارات وعلى الأرصفة وفى محطات مترو الأنفاق وعلى أرصفتها وداخل العربات، وكذلك في مواقف السيارات للتأكيد من التزام جميع المواطنين بقرار تنفيذ غرامة عدم الالتزام بارتداء الكمامة بكل حزم وصرامة.

 

عيد الشرطة

وتحتفل الدولة المصرية في الخامس والعشرين من يناير من كل عام بعيد الشرطة، وذلك تخليدًا لملحمة تاريخية سطرها رجال الشرطة البواسل في حماية المصريين بمعركة الإسماعيلية عام 1952م، والتي راح ضحيتها 50 شهيدًا و80 جريحًا من رجال الشرطة على يد الاحتلال الإنجليزى، بعد أن رفضوا تسليم سلاحهم وإخلاء مبنى المحافظة للاحتلال.